السعودية تسقط صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على نجران
حطام أحد الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون- أرشيفية

السعودية تسقط صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على نجران

أعلن التحالف العربي عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء.
 
 وذكر بيان للتحالف، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران”.
 
 وأضاف أنه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار، الى جانب مبادرة القوات الجوية التابعة للتحالف، في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ”.
 
 ولم يحدد التحالف موقع إطلاق الصاروخ في اليمن، أو الجهة المسؤولة عن إطلاقه، إلا أنه عادة ما يتهم مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) بإطلاق مثل هذه الصواريخ؛ ردا على قيادة السعودية للتحالف العربي الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة مسلحي الحوثي وحلفائهم الموالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
 
 وكانت قناة الإخبارية الرسمية السعودية، أعلنت أن الدفاعات الجوية السعودية، اعترضت فجر اليوم، صاروخين تم إطلاقهما من داخل الأراضي اليمنية على نجران، دون أن تحدد مصدر الإطلاق.
 
 وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستي من اليمن باتجاه السعودية، منذ أن أعلن التحالف العربي يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي اعتراض وتدمير صاروخ مشابه، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، غربي المملكة، واتهم حينها مسلحي الحوثي بإطلاقه من محافظة صعدة، شمالي اليمن.
 
 إلا جماعة “الحوثي” نفت استهداف مكة المكرمة، واعتبرت إعلان التحالف العربي “محاولة لتأليب مشاعر المسلمين”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.