السعودية تعلن تفكيك 4 خلايا لتنظيم الدولة وتوقف 18 متهما
العملية أسفرت أيضا عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية ومبالغ مالية تجاوزت مليوني ريال سعودي- أرشيفية

السعودية تعلن تفكيك 4 خلايا لتنظيم الدولة وتوقف 18 متهما

تمكنت وزارة الداخلية السعودية الخميس، من تفكيك خلايا تابعة لتنظيم الدولة في كل من مكة والمدينة والرياض والقصيم وأوقفت 18 متهما.
 
 وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن المتابعة المستمرة للجهات الأمنية، وفي إطار العمليات الاستباقية، تمكنت خلال حملة أمنية انطلقت السبت الماضي من ضبط هذه الخلايا، التي كانت تخطط لتنفيذ هجمات داخل المملكة.
 
 وبحسب البيان فقد اضطلع عناصر الخلايا الموقوفين بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنيا، ومنهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، الذي قتل في مداهمة أمنية بحي الياسمين في 9 من نيسان/أبريل الماضي، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي، سعوديا الجنسية، بتاريخ 23 نيسان/أبريل الماضي، ‏بالإضافة لاختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر “الضال” لتنظيم الدولة على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات ‏في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.
 
 وقد بلغ عدد عناصر هذه الخلايا المقبوض عليهم 18 شخصا، اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية. حسب الإخبارية السعودية.
 
 كما أسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.