السلطات الأمنية تعتقل سجناء فروا من سجن محلي بالمغرب
تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة- أرشيفية

السلطات الأمنية تعتقل سجناء فروا من سجن محلي بالمغرب

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط والمنطقة الإقليمية للأمن بسلا تمكنت من توقيف خمسة أشخاص من المعتقلين السبعة المتورطين في جرائم الحق العام، والذين تمكنوا من الفرار من مركز التهذيب والإصلاح بمدينة سلا، مساء الأحد 26 شباط/ فبراير الجاري.
 
 وأوضح بلاغ للمديرية أن العمليات الأمنية المنجزة فور تسجيل حادث الفرار أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم بمحيط المؤسسة السجنية، وتوقيف شخص آخر بمنزل عائلته بمدينة الرباط (العاصمة)، بينما تم توقيف ثلاثة آخرين مساء اليوم الاثنين بمنطقة العيايدة بضواحي مدينة سلا (وسط).
 
 وأضاف البلاغ أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات عملية الفرار، في وقت لازالت فيه الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه فيهما اللذين لا زالا في حالة فرار.
 
 وكان بلاغ سابق للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قال إن سبعة سجناء أحداث من معتقلي الحق العام بالسجن المحلي سلا-1، قد تمكنوا من الفرار، ليلة الأحد، بعد اعتدائهم على موظفين بالسجن أحدهم إصابته خطيرة.
 
 وأوضح بلاغ المندوبية، الذي توصلت “عربي21” بنسخة منه، أنه عند حوالي الساعة التاسعة والربع من مساء أول أمس الأحد، “تمكن سبعة أحداث من الفرار من السجن المحلي سلا-1، وذلك بعدما اختلقوا شجارا فيما بينهم لدفع أحد موظفي الحراسة للتدخل، قبل أن يعتدوا عليه ويأخذوا منه المفاتيح”.
 
 اقرأ أيضا: بعد اعتدائهم على موظفين.. سجناء يفرون من سجن بالمغرب

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.