السيسي يؤكد رفضه لـ"الانقلاب" ويجدد دعم "الشرعية" في اليمن
عبد الفتاح السيسي أعرب عن حرص مصر على عودة الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني — أرشيفية

السيسي يؤكد رفضه لـ”الانقلاب” ويجدد دعم “الشرعية” في اليمن

أكد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الإثنين، على دعم مصر الكامل لجهود حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب في اليمن.
 
 جاء ذلك خلال استقباله وفدا يمنيا برئاسة رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، في قصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة.
 
 وحسب موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، “جدد السيسي خلال اللقاء التأكيد على دعم مصر الكامل للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”، لافتا إلى أن بلاده “مستمرة إلى جانب الدول الخليجية والعربية الأخرى في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق أهدافه”.
 
 وأعرب السيسي عن “حرص مصر على عودة الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني القائمة في كافة الجوانب جراء الأوضاع الحالية”، حسب “سبأ”.
 
 بينما ثمن الوفد اليمني “الدعم والمساندة المصرية لليمن وقيادتها الشرعية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومشاركتها الفاعلة إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن”.
 
 وحسب الوكالة اليمنية، تم “مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة لعدم تأثير الأوضاع الجارية في اليمن على ذلك”.
 
 وتقود السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عربيا ضد مسلحي “الحوثي”، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، تقول الرياض إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.