الطيراوي يعلن معارضته لمشاركة عباس في جنازة بيريز
اللواء توفيق الطيراوي أكد أن بيريز هو مهندس المشروع النووي الإسرائيلي — أرشيفية

الطيراوي يعلن معارضته لمشاركة عباس في جنازة بيريز

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، السبت، عن رفضه لمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في جنازة الهالك شمعون بيريز.
 
 وقال الطيراوي في تصريحات صحفية نشرها على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك” إنه: “لم تتم استشارة اللجنة المركزية لحركة فتح بخصوص هذه المشاركة، ولم يطرح الموضوع أساسا في إطار اللجنة”.
 
 وأضاف: “لو استشرت شخصيا بهذا الخصوص، لقلت رأيي كعضو في اللجنة المركزية لحركة فتح بوضوح جلي داخل إطار الحركة كما هو خارجها، بأنني ضد هذه المشاركة بشكل مبدئي، لأنها جنازة لصهيوني تمرغ من رأسه إلى قدميه بدماء أبناء شعبنا الفلسطيني، وأبناء شعوب عربية شقيقة في مجازر عديدة منها مجزرة قانا الشهيرة”.
 
 وزاد الطيرواي في التصرح ذاته، إن “بيريز هو مهندس المشروع النووي الإسرائيلي الذي هدف إلى ردع كل مشروع لاستعادة بلادنا وتحريرها من الاحتلال، وهو من المؤسسين الأوائل الذين أتوا من الكيبوتسات الإسرائيلية لهذا الغرض، ولغرض تأسيس وتمكين الحركة الاستيطانية الصهيونية منذ بدايتها، والتي هدفت إلى محو وإلغاء الوجود الفلسطيني على أرضه. وعمل لنفسه سيرة سلام انطلت على الكثيرين”.
 
 وبخصوص المؤتمر العام السابع لحركة فتح، شدد الطيراوي على أنه استحقاق ضروري واجب التنفيذ، ولكنه من الضروري بقدر يفوق ضرورة عقده، أن يكون مؤتمرا حقيقيا، يهدف إلى تمكين الحركة من استعادة قدرتها على المبادرة، والأخذ بزمام الأمور.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.