العبادي يجتمع بقادة مليشيات عراقية تقاتل في سوريا (صور)
العبادي أنكر في وقت سابق قتال إحدى فصائل الحشد تقاتل في سوريا- أرشيفية

العبادي يجتمع بقادة مليشيات عراقية تقاتل في سوريا (صور)

اجتمع رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، بقادة الحشد الشعبي بحضور القادة الأمنيين والعسكريين لمناقشة تنظيم عمل الحشد في ضوء الأمر الديواني في قانون الحشد الشعبي.
 
 وأكد العبادي، بحسب بيان لمكتبه، أهمية اجتماع اليوم لتنظيم الحشد والسير به على أسس سليمة ، مبينا أن التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناؤنا في الحشد وبقية التشكيلات هي من ساهمت بتحرير الأراضي ومن الواجب ضمان حقوقهم .
 
 وأضاف أننا في مراحلنا الأخيرة لهزيمة تنظيم الدولة وكلما نقترب من النصر النهائي تتصاعد الصيحات لإثارة المشاكل والفرقة وهؤلاء يجب أن لا يكون لهم مكان بيننا، لأننا حاليا أثبتنا أننا صف واحد في قتالنا ضد تنظيم الدولة.
 
 وتابع رئيس مجلس الوزراء بأن “الحشد يجب أن يمثل كل العراقيين”، مؤكدا “أننا لن نسمح باستخدام اسم الحشد للإساءة إليه ولمقاتليه الأبطال”.
 
 وظهر في صورة نشرها المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حضور زعيم مليشيا “النجباء” أكرم الكعبي الاجتماع كأحد فصائل الحشد الشعبي الذين التقوا رئيس الحكومة حيدر العبادي.
 
 واشتهرت مليشيا النجباء بقتالها إلى جانب النظام السوري في حلب ومدن أخرى، ضد فصائل المعارضة السورية التي بثت أكثر من مقطع فيديو أسر مقاتلين عن “النجباء” في سوريا.
 
 يذكر أن العبادي قال في كانون الأول/ ديسمبر الماضي إن “الحشد الشعبي هيكلة عراقية والمشاركة فيها جهات عراقية، وأي شيء خارج هذا ليست من عندنا وخليني أكون واضح، المشترك في الحشد الشعبي عليه أن يلتزم بالقوانين والسياسة العراقية باحترام السيادة العراقية وسيادة دول الجوار أيضا، هذا التزامنا”.
 
 وأضاف: “إذا تصرفت جهات أخرى خارج هذا ليس، فإنه ليس من عندنا، وأنا أدعو الجميع إلى الالتزام، ولا نريد أن نغرق في صراعات إقليمية أخرى، كلامنا واضح، نحن نحارب الإرهاب نتعاون مع كل الدول في محاربته ونواجه الإرهاب”.
 
 يأتي ذلك ردا على سؤال صحفي عراقي قال للعبادي، إن “تقريرا أمريكية وروسية تحدث عن مشاركة عدد من فصائل تحت راية الحشد الشعبي في معركة تحرير حلب، وهذا ما أكدته ذات الفصائل المعنية. كيف تنظر الحكومة العراقية لهذه المشاركة وهل تمت بموافقتكم”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.