"القايمة مرفوضة".. ردا على مطالب دول الحصار للدوحة
أحد المطالب المسربة يتحدث عن إغلاق قناة الجزيرة- الجزيرة

“القايمة مرفوضة”.. ردا على مطالب دول الحصار للدوحة

أثارت قائمة المطالب التي أعدتها دول الحصار وقدمتها الكويت للدوحة، رفضًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
 وطبقًا لوكالة “أسوشييتد برس” فإن الوثيقة تشمل مطالب بإغلاق قناة الجزيرة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، مع تحديد مهلة 10 أيام للامتثال لجميع المطالب. 
 
 إقرأ أيضا: أنباء عن قائمة مطالب من “دول المقاطعة” لقطر.. هذه تفاصيل
 
 ودشن النشطاء وسم #القايمة_مرفوضة تعبيرًا عن رفضهم للشروط المتداولة واعتبارها نوعًا من التعدي على السيادة القطرية ومحاولة لإذلال الدوحة، بحسب النشطاء. 
 
 واعتبر مدير تحرير بوابة الشرق القطرية جاسم سلمان أن القايمة إفلاس سياسي لمقدميها فقال: “#القايمة_مرفوضة كلام فاضي وشغل أطفال كنا نتوقع يقدمون شيء يحفظ ماء وجوهم .. ما تم تسريبه يؤكد أنهم مفلسين سياسيا وفاشلين”.
 
 وتابع جاسم ساخرا: “#القايمة_مرفوضة لأنه ببساطة خلال 10 أيام #المعده_القطرية لن تستطيع الاعتياد من جديد على المراعي وترك العيران”.
 
 كذلك سخر الكاتب عبدالله المري قائلا: “بعد فشل “دليم” بتأسيس PBS وإغلاق بي إن سبورت القطرية، إمارة #أبوظبي تريد إغلاق الجزيرة بعد فشل “سكاي نيوز” وهدرها مليارات #القايمة_مرفوضة”.
 
 وعلق محمد الكواري: “إذا كانت مطالبهم جادة ورسمية يعلنونها للملأ بدل تسريبها لتويتر!! ليش تخافون تتكلمون قدام شعوبكم ومنخشين في تويتر والواتساب! #القايمه_مرفوضه”.
 
 وغرد الإعلامي المصري أسامة جاويش: “مطالب خليجية تعجيزية تصلح لشجارات الأطفال وليس لها علاقة لا بالدبلوماسية او السياسة بين الدول ، الأزمة ستطول أمام هذا الهراء #القايمة_مرفوضة”.
 
 وقال عبدالله الجاسم: “#مجلس_التعاون_الخليجي فشل سياسياً إقتصادياً عسكرياً لهذا على #قطر دعم #تركيا لتنشأ #مجلس_التعاون_الإسلامي بقيادة #تركيا”.
 
 وسخر جاسم الحبابي: “أنا أتوقع القايمة ناقصة لأن الجماعة كلهم طلبوا إلا السيسي ما طلب رز شكله مسوي دايت”.
 
 وشكك بو عبدالله بالقايمة قائلًا: “أشك في مصداقية #القايمة_مرفوضة لأنها لا تخدم المصالحة وتهدف إلى إذلال الشعب القطري وهذا لا مجال للنقاش فيه”.
 ا
 وسخر آخر: “الخامس عشر : ن لايتنفس القطري إلا بإذن من الدول الاربع ، وخاصة عندما يكون الهواء شرقي من جهة ايران هذا عليه غرامه وحصار”.
 
 وقال نايف آل حمد: “#القايمه_مرفوضه باسمي أطالب حكومتنا بطرح المطالب على استفتاء شعبي وبتنرفض من كل قطري الصغير قبل الكبير ونرجعها لهم برفض شعبي بنسبة 100%”.
 
 وأردف آخر: “الطلبات مرفوضه جملة وتفصيلا شو رأيكم بعد نعطيكم كنترول الاشارات في قطر عشان تفتحونها وتسكرونها متى مابغيتوا”.
 
 وسخر حامد السويدي: “باقي يكتبون مواعيد النوم في قطر الساعه 9 مساءً!! ترى نسيتوا تقولون لنا ايش نلبس وايش ناكل بعد، العملاق القطري لن يركع”.
 
 ورفض فيصل الحربي القايمة قائلا: “#القايمة_مرفوضة والعالم ليس 4 دول فقط وكلهم من العالم الثالث (دول متخلفة)! فلتمضي الحياة”.
 
 وغردت مريم: “أكثر ما لفت انتباهي في القايمة سابعاً! لو فرضته قطر على الدول المحاصرة لنفي جميع ماقبله من شروط!”.
 
 وقال مبارك المنصوري: “هذي قائمة لتكون قطر تحت سيادتهم ونحن نرفض هذا لان قطر دولة ولها سيادتها ومكانها في العالم”.
 
 وسخر صالح الهاشمي: “اللي أرسلوا هذه القايمة قسم بالله ما في واحد منهم يقدر يمشي هالمطالب على زوجته فكيف بدولة ذات سيادة وقرار مستقل قمة المهزلة”.
 
 وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات وروابط النقل مع قطر في الخامس من يونيو حزيران زاعمة أنها تمول الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.