القنصل الأمريكي بالقاهرة: 750 ألف مواطن قدموا للهجرة لأمريكا

القنصل الأمريكي بالقاهرة: 750 ألف مواطن قدموا للهجرة لأمريكا

كشف القنصل الأمريكي في القاهرة أن 750 ألف مواطن مصري قدموا طلبا للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية على تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا هذا العام.
 
 وقال جون ميرفي عفي مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء للكشف عن التفاصيل والإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرة الولايات المتحدة والهجرة العشوائية، إن 3200 شخص حصلوا على التأشيرة وسافروا إلى الولايات المتحدة بالفعل. 
 
 وأضاف القنصل أن حصة مصر من الهجرة العشوائية يقدر بـ3500 مواطن مصري كل عام، وذلك ضمن إطار فتح باب الهجرة خلال الفترة من 4 أكتوبر الحالي إلى 7 نوفمبر القادم.
 
 بدوره قال الكاتب المصري عمار علي حسن، إن نسبة الشباب المصري الذي طلب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هي نسبة مفزعة، وترتبط بحالة اليأس والإحباط التي تسري في نفوس الشباب نتيجة حالة الغموض والشكوك التي تنتاب قطاع كبير منهم. 
 
 وأضاف، أستاذ علم الاجتماع السياسي، خلال مداخلة في برنامج «ساعة من مصر» الثلاثاء، أن هؤلاء الشباب من خيرة شباب مصر، حيث أن جميعهم من حاملي المؤهلات العليا.
 
 وبين أنه يجب على الدولة أن ترتعد من هذا الرقم الكبير لأن ما يحدث هو هجرات جماعية للشباب للهروب من البلد وهي ظاهرة مرعبة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.