الكرملين يرد بطريقة ساخرة على إلغاء ترامب لقاءه ببوتين
الأزمة الأوكرانية خلقت توترا بين واشنطن وموسكو- جيتي

الكرملين يرد بطريقة ساخرة على إلغاء ترامب لقاءه ببوتين

ألغى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس لقاءه المقرّر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الارجنتين بسبب توقيف خفر السواحل الروس مجموعة من البحارة الأوكرانيين.
 
 وقال ترامب عبر حسابه بموقع تويتر “استناداً إلى واقع أنّ السفن والبحارة لم يعودوا الى أوكرانيا من روسيا فقد قرّرت أنّه سيكون من الأفضل لكل الأطراف المعنية أن ألغي اجتماعي الذي كان مقرّراً سابقاً في الأرجنتين مع الرئيس فلاديمير بوتين”. وأضاف “أنا أتطلّع لقمّة مفيدة مجدداً حين يتمّ حلّ هذا الوضع!”
 
 من جانبه رد الكرملين على تغريدة ترامب وإلغائه القمة المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقول: “إذا ثبت إلغاء قمة بوتين وترامب فإن الرئيس الروسي سيحظى بوقت إضافي لعقد لقاءات مفيدة”.
 
 وهذه هي المرة الثانية يدور فيه الحديث عن إلغاء لقاء بوتين بترامب بسبب الأزمة مع أوكرانيا.
 
 وقال الكرملين صباح اليوم الخميس إن الولايات المتحدة أكدت عقد اجتماع في الأرجنتين بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين يوم السبت على هامش قمة مجموعة العشرين.
 
 وكانت الشكوك قد أحاطت الثلاثاء بالاجتماع المزمع عندما قال ترامب إنه قد يلغيه بعد أن احتجزت روسيا ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية مطلع الأسبوع.
 
 وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية نقلت اليوم الخميس، عن مصدر في أحد الوفود المشاركة في قمة مجموعة العشرين (G20)، المقررة في الأرجنتين الجمعة والسبت المقبلين، قوله إن “الرئيسين سيلتقيان على هامش هذه القمة، في الساعة 17:30 بتوقيت موسكو (14:30 ت.غ) في فندق “Park Hyatt Buenos Aires”.
 
 وأمس الأربعاء، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن بوتين وترامب سيتناولان في محادثاتهما العلاقات الثنائية، بما في ذلك طرق إخراج البلدين من المأزق والبحث عن سبل لتطبيعها.
 
 وأضاف أن اللقاء سيعقد وجها لوجه، وكذلك بمشاركة كبار أعضاء الوفدين.