الكشف عن تفاصيل خطة إنقلاب لـ "ابن زايد وسلمان" ضد قطر
“مجتهد” قال إن مخطط الإنقلاب كاد أن ينجح لولا تدخل امريكي مباشر رافض للفكرة- واس

الكشف عن تفاصيل خطة إنقلاب لـ “ابن زايد وسلمان” ضد قطر

كشفت مغرد سعودي شهير مقرب من دوائر صنع القرار الملكي عما وصفه بـ “الخطة الخطيرة وغير المسبوقة” لكل من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، تقوم على أساس “ إنقلاب عسكري داخل قطر عبر احتلالها من قوات شركات النخبة المدربة الأمريكية المستأجرة بلاك ووتر وقوات إماراتية وإحلال أحد شيوخ العائلة الحاكمة من آل ثاني لتسلم زمام السيطرة يكون مواليا وتابعا للسعودية والإمارات .
 
 إلا ان هذه الخطة الغيت في اللحظات الأخيرة بحسب ما شرح “مجتهد” الشهير بنقل وتسريب الأخبار الخفية والحساسة على حسابه في “تويتر” .
 
 ويكشف مجتهد فيما قال إنها معلومات حساسة مستقاة من مصادر بالإستخبارات لم يحددها: “يتداول إخواننا في الاستخبارات تفاصيل ترتيبات انقلاب في قطر كان ابن سلمان وابن زايد قد رتباه ثم اضطرا إلى الغائه بعد تدخل أمريكي غير مباشر.” 
 
 اقرا أيضا : مجتهد: ابن سلمان استدعى شيوخ آل مرة.. ماذا طلب وكيف ردوا؟
 
 ويشرح قائلاً: “ ظن ابن سلمان وابن زايد -بغرورهما المعهود- أن الترتيب محكم مع أنه مليء بالثغرات ومحتوم الفشل ولا يقدم عليه إلا شخصية اندفاعية.
 
 وأكد مجتهد: “كانت المؤامرة ستنفذ مباشرة بعد قرار التخلي عن القوات القطرية في الحد الجنوبي وذلك باستغلال فكرة “عودة” هذه القوات لقطر كعنصر مفاجأة”.
 
 ويواصل المغرد السعودي “ الخطة — التي لم تنفذ — كانت بإبقاء القوات القطرية في نجران لبضعة أيام وقطع اتصالها بقطر بأي مبرر مع المبالغة في إكرامهم والاهتمام بها، وخلال نفس الفترة ترسل لقطر قوات خاصة محمولة سعودية إماراتية بلباس مشابه للقوات القطرية على أساس انها نفس العائدين بطريقة تشبه قصة حصان طروادة”.
 
 وأشار “مجتهد” أنه كان يفترض أن يتزامن ذلك مع إنزال بحري إماراتي لمقاتلين من مرتزقة “بلاك ووتر” وتتم السيطرة على جميع المرافق الحيوية وتحييد كل القوات القطرية”.
 
 اقرأ أيضا : “مجتهد” يتحدث عن تداعيات أزمة قطر على خلافات آل سعود

 
 وكشف المغرد الشهير: انه “لإتمام المهمة بشكل طبيعي كان يفترض أن تنصّب شخصية من آل ثاني يدعي آل سعود أنها الأحق بالإمارة من الفرع الحالي (تميم بن حمد بن خليفة)”.
 
 ويؤكد “مجتهد” أن الفكرة — اي فكرة الإنزال العسكري وخلع الأمير- ألغيت قبل تنفيذها رغم ضخامة الاستعداد وذلك بعد أن وصلتهم إشارات أمريكية بعدم التهور، يبدو نتيجة رصد “السي آي إي” لتفاصيل الخطة.
 
 وكشف “مجتهد” ان ابن سلمان وابن زايد قد اعتمدا على تغريدات ترامب دون إدراك أن البنتاجون والمؤسسات الأمريكية الأخرى لا يمكن أن تقبل بمثل هذا التصرف. 
 
 وحتى يقفل البنتاجون الطريق على هذا التفكير أجرى مناورات بحرية وبرية مشتركة مع القوات القطرية وضخّم التغطية الإعلامية كرسالة لمن يهمه الأمر.” وفق ما جاء في التغريدات .
 
 وأشار مجتهد “أن قوات قطر في الحد الجنوبي هي أفضل القوات العسكرية القطرية وظن المتآمرون أن غيابها عن قطر يضعف الدفاع القطري ويساهم في تسهيل المهمة.”
 
 ووصف “مجتهد ابن سلمان بالغدر، قائلاً: “ قطر أرسلت أفضل قواتها إكراما للسعودية وثقة بها وكافأهم ابن سلمان بمثل هذا الغدر والمكيدة “.
 
 وسبق لمجتهد أن كشف مزيدا من المعلومات حول مساعي الرياض لحشد التأييد لموقفه المناهض لقطر في الساحة الداخلية.
 
 وقال في تغريدة قبل ايام إن “شيوخ آل مرة الذين استدعاهم محمد بن سلمان رفضوا إصدار بيان ضد قطر”. 
 
 ويشتهر حساب “مجتهد” بالأخبار التي ينقلها من داخل النظام والأسرة الحاكمة، ويحظى بسبب ذلك بمليون وثلاثة أرباع المليون متابع.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.