المجلس الأعلى للدولة الليبي يجدد انتخاب السويحلي رئيسا له
تنص اللائحة الداخلية للمجلس الأعلى للدولة، على إعادة انتخاب رئيسه ونائبيه كل سنة

المجلس الأعلى للدولة الليبي يجدد انتخاب السويحلي رئيسا له

أعاد أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الأربعاء، انتخاب عبد الرحمن السويحلي رئيسا للمجلس، بواقع ستة وستين صوتا، مقابل ثلاثة وعشرين صوتا حصل عليها المرشح عبد السلام غويلة.
 
 كما انتخب أعضاء المجلس، محمد بقي نائبا أولا، ليحل محل صالح المخزوم، في الوقت الذي سيستمر فيه النائب الثاني بمنصبه، بعد إجماع أعضاء الأعلى للدولة عليه.
 
 وحضر جلسة إعادة انتخاب هيئة رئاسة المجلس الأعلى للدولة سبعة وتسعون عضوا، من أصل مئة وخمسة عشر عضوا، وتنص اللائحة الداخلية للمجلس الأعلى للدولة، على إعادة انتخاب رئيسه ونائبيه كل سنة، من تاريخ انعقاد أول جلسة له.
 
 وجاء المجلس الأعلى للدولة وفق المادة التاسعة عشر من اتفاق الصخيرات السياسي، كجسم سياسي توافقي يتشكل بالأساس من أعضاء المؤتمر الوطني العام، يتولى إبداء الرأي الملزم لحكومة الوفاق الوطني في مشروعات القوانين قبل إحالتها إلى مجلس النواب.
 
 وفي سياق آخر قصفت طائرات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر محيط قاعدة تمنهنت الجوية، جنوب غرب مدينة سبها، جنوب ليبيا، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.
 
 وقالت مصادر محلية من منطقة تمنهنت لـ “عربي21”: “إن طائرة حربية قصفت كثبان رملية داخل القاعدة الجوية، وأرض فضاء قريبة من بابها الرئيسي”.
 
 وأضافت المصادر أن اشتباكات اندلعت في منطقة “الزلافة” جنوب قاعدة تمنهنت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات اللواء 12 الموالي لعملية الكرامة، ومسلحي القوة الثالثة المكلفة بحماية الجنوب الليبي. مسفرة عن إصابة مسلح من القوة الثالثة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.