الملك سلمان يحمل حقائب تزن 506 طنا في رحلته لأندونيسيا

الملك سلمان يحمل حقائب تزن 506 طنا في رحلته لأندونيسيا

سجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رقماً قياسياً في أوزان الحقائب والأمتعة التي يحملها معه على متن الطائرة في رحلته الى أندونيسيا، حيث كشفت جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها أن حمولة الملك السعودي تبلغ 506 أطنان من الحقائب والأمتعة التي تضم أيضاً سيارتين ليتنقل بهما أرضاً هناك دون الاستعانة بأية سيارات محلية!
 
 وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد وصل الى العاصمة الماليزية كوالالمبور الاثنين، على أنه يصل العاصمة الأندونيسية جاكرتا بعد أيام ليبدأ فيها زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لملك سعودي منذ 46 عاماً، ويرافقه فيها وفد كبير ورفيع المستوى يضم عشرة وزراء ومسؤولين آخرين من الرياض.
 
 وقالت “نيويورك تايمز” في التقرير الذي اطلعت عليه “عربي21” إن الملك سلمان سيقضي في أندونيسيا -أكبر دولة إسلامية في العالم- تسعة أيام، على أنه سيحمل معه 506 أطنان من الأمتعة والحقائب والاحتياجات، من بينهم سيارتين من طراز مرسيدس (S600) معدتان كسيارتي ليموزين، إضافة الى أنه يحمل معه مصعدين كهربائيين لغايات الصعود والنزول خلال إقامته هناك.
 
 ونقلت الصحيفة عن مصدر في شركة شحن أندونيسية ستقوم بالتخليص على البضائع التي تقرر شحنها لخدمة الوفد الملكي السعودي قوله إن “البضائع التي ترافق الملك وصلت بالفعل الى جاكرتا”، مشيراً الى أن الشركة التي تقوم بالتخليص على البضائع ونقلها الى مقر إقامة الملك تضم 572 موظفاً جميعهم يعملون حالياً على مدار الساعة من أجل تجهيز هذه الأمتعة للملك السعودي حتى تكون في مقر إقامته عند وصوله.
 
 وتلفت الصحيفة الأمريكية الى أن “افراد العائلة السعودية المالكة تعودوا على السفر بأفخم طراز”، مشيرة الى أن الملك سلمان كان قد حجز فندق الـ”فور سيزنز” بالكامل في منطقة جورج تاون عندما زار واشنطن في العام 2015، وهو فندق يضم 222 غرفة، ويعتبر واحداً من أفخم الفنادق في المنطقة والعالم.
 
 كما تقول الصحيفة الى أن الملك كان قد تعرض لانتقادات سابقاً عندما قام أكثر من ألف شخص من حاشيته بحجز شاطئ الريفيرا الفرنسي كاملاً لمدة ثلاثة أيام، وذلك من أجل تأمين زيارة ملكية الى المكان، كما أن تلك الزيارة دفعت عمدة البلدة الى تقديم شكوى مباشرة للرئيس الفرنسي بخصوص زيارة الملك سلمان بعد أن تبين بأن حراسه صبوا الخرسانة والاسمنت على الشاطئ وأفسدوا جزءاً من ترابه، وذلك في محاولة لتنصيب مصعد كهربائي في المكان. 
 
 وتقول وسائل الاعلام المحلية في أندونيسيا إن الوفد الملكي السعودي يضم الى جانب الملك سلمان عشرة وزراء و25 أميراً و100 حارس شخصي على الاقل، اضافة الى حاشية مرافقة يبلغ تعدادها 1500 شخصا.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.