الملك سلمان يدعو عون لزيارة السعودية.. والأخير يتجاوب
عبر عون عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع السعودية- وكالة الأنباء اللبنانية

الملك سلمان يدعو عون لزيارة السعودية.. والأخير يتجاوب

وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية الدعوة اليوم الاثنين للرئيس اللبناني المنتخب حديثا ميشال عون لزيارة السعودية، فيما عبر عون عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الرياض.
 
 ونقلت وكالة “واس” السعودية عن الفيصل قوله: “ أعربت لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون عن شكري وتقديري واحترامي لاستقباله لنا، وأنا أحمل لفخامته رسالتين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرسالة الأولى تحمل التحية والتهاني لاختيار وانتخاب فخامته رئيساً لجمهورية لبنان، راجيا من الله سبحانه وتعالى أنْ يوفق القيادة والشعب اللبناني في اختياراته لخير الوطن اللبناني وخير الأمة العربية جمعاء”.
 
 وأضاف: “ أما الرسالة الثانية فهي تقديم الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة المملكة العربية السعودية في أقرب فرصة، وقد وعدني فخامته بأنْ أنقل إلى خادم الحرمين الشريفين بأنّه سوف يقوم بهذه الزيارة وقبولها بعد تشكيل الحكومة مباشرة، ونرجو من الله سبحانه تعالى التوفيق والسداد للبنان ولقيادته وشعبه”.
 
 من جهته ذكر بيان من مكتب عون، الذي يعد حليفا وثيقا لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران المنافس الإقليمي للسعودية، أن لبنان تتطلع إلى تعزيز العلاقات مع السعودية.