النفط يتراجع بعد توقعات وكالة الطاقة بزيادة المعروض في 2017
قال تجار إن أسعار النفط لم تتلق دعما يذكر من بيانات إيجابية عن نمو الناتج الصناعي الصيني في آب/ أغسطس- أرشيفية

النفط يتراجع بعد توقعات وكالة الطاقة بزيادة المعروض في 2017

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات، الثلاثاء، في أعقاب سلسلة من التوقعات القاتمة بشأن نمو الطلب تشير إلى استمرار التخمة العالمية من المخزونات الفائضة لفترة أطول كثيرا مما كان متوقعا.
 
 وقالت وكالة الطاقة الدولية إن هبوطا حادا في نمو الطلب العالمي على النفط بالتزامن مع ارتفاع المخزونات وزيادة الإمدادات يعني أن سوق الخام ستظل متخمة بالمعروض خلال الستة أشهر الأولى من 2017 على الأقل.
 
 وتشكل تلك الرؤية تغيرا عن تقديرات الوكالة منذ شهر حينما تنبأت بتوازن العرض والطلب بشكل كبير في الفترة المتبقية من العام الحالي، وتوقعت هبوطا سريعا للمخزونات.
 
 وجاءت تقديرات الوكالة في أعقاب توقعات متشائمة غير متوقعة من منظمة “أوبك”، أمس الاثنين.
 
 وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 97 سنتا إلى 47.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:05 بتوقيت غرينتش، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.09 دولار إلى 45.20 دولار للبرميل.
 
 وقال يوجين فاينبرج، رئيس استراتيجية السلع الأولية لدى كومرتس بنك، “يبدو أن الموقف تدهور بشدة من منظور أوبك ووكالة الطاقة الدولية أيضا”.
 
 وقال تجار إن أسعار النفط لم تتلق دعما يذكر من بيانات إيجابية عن نمو الناتج الصناعي الصيني في آب/ أغسطس، حيث ظل الإقبال على جني الأرباح هو الاتجاه السائد في السوق.
 
 ونما الناتج الصناعي الصيني بأسرع وتيرة له في خمسة أشهر في آب/ أغسطس، مع تعافي الطلب على منتجات من بينها الفحم والسيارات بفضل ارتفاع الإنفاق الحكومي وانتعاش الائتمانات لأجل عام وقطاع العقارات.
 
 ومن المنتظر إعلان بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.
 
 وتوقع استطلاع لرويترز ارتفاع المخزونات الأسبوع الماضي بعدما شهدت أكبر هبوط لها منذ عام 1999 في الأسبوع الذي سبقه.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.