النفط يصعد.. وروسيا تناقش مع "أوبك" أوضاع الأسواق العالمية
جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بسعر 46.16 دولار للبرميل — أرشيفية

النفط يصعد.. وروسيا تناقش مع “أوبك” أوضاع الأسواق العالمية

اقتربت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع خلال تعاملات، الثلاثاء، بفضل حالة التفاؤل إزاء تحرك محتمل لمنتجي الخام لتعزيز السوق.
 
 وقالت وزارة الطاقة الروسية في بيان، إن مسؤولي قطاع الطاقة في البلاد ناقشوا خلال اجتماع في فيينا مع نظرائهم في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الوضع في أسواق الخام ومسائل أخرى تؤثر على العلاقات بين الطرفين.
 
 وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في البيان ذاته إن من المتوقع عقد اجتماع دوري بين روسيا وأوبك أو ما يطلق عليه “حوار الطاقة” في أكتوبر تشرين الأول بفيينا.
 
 وساهم في دعم أسعار الخام فقد ما يزيد عن 700 ألف برميل يوميا من الانتاج في نيجيريا بسبب هجمات متشددين ومشاكل خط الأنابيب.
 
 وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 48.74 دولار للبرميل في المعاملات الصباحية وهو أعلى مستوى لها منذ السابع من تموز/ يوليو، وتم تداولهاعند 48.59 دولار، بزيادة 24 سنتا عن مستوى الاغلاق أمس وبارتفاع 17 في المئة عن أدنى مستوياتها في أغسطس آب عند 41.51 دولار الذي سجلته في الثاني من الشهر الحالي.
 
 وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بسعر 46.16 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 15 يوليو تموز قبل أن يتراجع في وقت لاحق إلى 45.98 دولار بزيادة 24 سنتا عن إغلاق أمس. والخام الأمريكي مرتفع بنحو 17 في المئة عن أدنى مستوياته في آب/ أغسطس عند 39.19 دولار والذي سجله في الثالث من الشهر الحالي.
 
 وجاءت معظم المكاسب بفضل تفاؤل المستثمرين باحتمال اتخاذ منتجي الخام لكبح تخمة المعروض من الخام.
 
 ويرجع التفاؤل إلى تصريح وزير الطاقة السعودية خالد الفالح، بأن المملكة ستتعاوت مع منتجين آخرين من أجل استقرار السوق.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.