النمو الاقتصادي الأمريكي يسجل أضعف أداء منذ  ثلاث سنوات
ترامب كان قد انتقد سياسة أوباما الاقتصادية- جيتي

النمو الاقتصادي الأمريكي يسجل أضعف أداء منذ ثلاث سنوات

قالت صحيفة “The Hill” إن الاقتصاد الأمريكي شهد نموا بمعدل 0.7 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وهو أضعف أداء في ثلاث سنوات.
 
 ونقلت الصحيفة عن وزارة التجارة قولها، إن التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي أثر على التوسع الاقتصادي في الربع الأول، بعد أن بلغ معدل النمو 2.1 فى المائة في الربع الأخير من العام الماضي.
 
 وفي التقرير الذي ترجمته “عربي21”، قالت الصحيفة إن الانفاق انخفض إلى 0.3 في المائة فقط بعد زيادة قوية بلغت 3.5 في المائة في الفترة من تشرين الأول/ أكتوبر إلى كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من سبع سنوات.
 
 وأدى الطقس الشتوي الأكثر دفئا إلى خفض فواتير الخدمات العامة للمستهلكين خلال الجزء الأول من العام، مما أدى إلى خفض الإنفاق الإجمالي.
 
 ويتوقع الاقتصاديون أن يسجل النمو وتيرة بطيئة هذا العام، وهي ليست أخبار وردية للرئيس ترامب الذي ينهي أول 100 يوم في منصبه.
 
 وكان ترامب انتقد الرئيس السابق باراك أوباما في سياسته الاقتصادية، ووصف النمو الاقتصادي في عهده بـ”الباهت” بعد أن عانى الاقتصاد من ركود سئ بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
 وقال ترامب إن خططه لتحسين الصفقات التجارية وإصلاح الضرائب والرعاية الصحية، بالإضافة إلى خفض اللوائح، قد يدفع النمو الاقتصادي لتصل إلى نسبة 4 في المائة.
 
 وعلى الرغم من النمو البطيء، يعتقد معظم الخبراء أن الاقتصاد الأمريكي يتزايد بسرعة، وسينتج عنه نموا بنسبة 3? في الربع الثاني من العام الحالي، حسب ما ذكرت الصحيفة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.