الولايات المتحدة تراجع دعمها للتحالف العربي في اليمن
انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض

الولايات المتحدة تراجع دعمها للتحالف العربي في اليمن

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس إن الولايات المتحدة ستراجع دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بعد غارة جوية أدت إلى سقوط مئات القتلى والجرحى استهدفت مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء.
 
 وقال برايس “إن واشنطن كانت قد خفضت بشكل ملموس دعمها للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية”.
 
 وأشار أنه “في ضوء هذا الحادث وحوادث أخرى وقعت في الآونة الأخيرة بادرنا بمراجعة فورية لدعمنا الذي قُلص بشكل كبير بالفعل للتحالف الذي تقوده السعودية”.
 
 من جهته نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية، القيام بأية عمليات جوية مكان التفجير الذي وقع في العاصمة اليمنية صنعاء، السبت، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، بينهم مسؤولون بارزون موالون لجماعة “أنصار الله” (الحوثيون) التي تسيطر على العاصمة منذ قرابة العامين.
 
 ونقلت قناة “العربية” السعودية عن التحالف قوله إنه “لم تُنَفذ أية عمليات جوية للتحالف مكان التفجير بصنعاء وإنه من الممكن التفكير بأسباب أخرى لهذا التفجير”.
 
 ونقلت القناة عن مصادر يمنية لم تسمها أن” تفجير مجلس العزاء جاء نتيجة تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين إثر المجلس السياسي الجديد”.
 
 وقُتل عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال، وأصيب وزيرا الدفاع اللواء حسين خيران والداخلية جلال الرويشان إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين ضمن حصيلة قتلى وجرحى وصلت لأكثر من 450 شخصاً إثر قصف جوي، استهدف مجلس عزاء لوالد وزير الداخلية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.