اليوم.. ثاني طرح لسندات محلية في أسبوع رفع الفائدة بمصر
العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري إلى 322 مليار جنيه — أ ف ب

اليوم.. ثاني طرح لسندات محلية في أسبوع رفع الفائدة بمصر

يطرح البنك المركزي المصري، الخميس، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ12.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 364 يومًا، 6.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 6.5 مليار جنيه لأجل 182 يومًا.
 
 ويعد هذا هو الطرح الثاني بعد قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة مطلع الأسبوع الجاري بنسبة 2 بالمائة مرة واحدة، ما تسبب في ارتفاع عائدة السندات لصالح البنوك التي تتنافس في الطروحات الحكومية التي بلغت معدل الفائدة فيها ما يقرب من 17 بالمائة.
 
 كان البنك المركزي المصري، قط طرح يوم الاثنين الماضي نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة بقيمة 1.2 مليار جنيه، الأولى بقيمة 500 مليون جنيه لأجل 5 سنوات، وبلغ سعر العائد 18.7%، وتم تغطيته 4.5 مرة، والثانية بقيمة 750 مليون جنيه، لأجل 10 سنوات، وبلغ متوسط سعر العائد 18.65%، وتم التغطية 3.3 مرة.
 
 ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري إلى 322 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.