"ام بي سي" تثير غضب السعوديين.. لماذا (شاهد)

“ام بي سي” تثير غضب السعوديين.. لماذا (شاهد)

أثارت قناة “إم بي سي” غضب السعوديين، بعد بثها تقريرا ضمن برنامج “ترند السعودي”، عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية.
 
 وكان التقرير عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في الجنوب، واستطلع خلاله الصحفي آراء بعض الجنوبيّين حول الأمر، حيث أجمعت أغلب التصريحات على التحرج من الظهور في الإعلام باللبس الرياضي، التزامًا بالعادات والتقاليد الجنوبية.
 
 ما أثار غضب سكان المنطاق الجنوبية وانهالت التغريدات الغاضبة من قناة “ام بي سي” السعودية التي تبث من دبي بالإمارات.
 
 وتصدّر وسم #MBC_تسخر_من_اهل_الجنوب الهاشتاجات الأولى في السعودية بآلاف التغريدات التي تندد بما قالت إنه سخرية واضحة من القناة من عادات الجنوبيّين، مجددين اتهامات قديمة للقناة بتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع السعودي المحافظ.
 
 وقال المغرد “العمريه”: “اللي يتكلم عن اهل الجنوب اعتبره ناقص ولاهو بكفووو ولا له اصل …يعني تكلموا اسكتوا اهل الجنوب معرفين ب افعالهم”.
 
 فيما قال محمد الشهري مخاطبا الصحفي عبد الله الشهري: “للاسف عذرك غيرمقبول واهل الجنوب اهل الكرم والجود واهل الحميه ومن يتكلم على اهل الجنوب الله لايسامحه”.
 
 وقال ناصر العودة: عيب شهري ولد الجنوب ويسخر من عيال ديرته ويقول عن لبس الثوب تخلف ، مدري وين التقدم في لبس الرياضه ، خاب قولك”.
 
 فيما دافع البعض عن تقرير “ام بي سي”، وقال المغرد سلمان الجابري: “المجتمع الجنوبي أكثر مجتمعات المملكةتسامح وأرضهامنبع الفن والرقي،ولايعيبها إن تحدثناعن بعض جوانب التخلف القليلة فيها”.
 
 ونال عبدالله الشهري المذيع في القناة الذي أعد التقرير عن عادات أهل الجنوب نصيبًا كبيرًا من النقد والشتم، والاتهام بالخيانة، كونه ينتمي للمناطق الجنوبية في السعودية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.