انترفاكس عن مصدر روسي: مؤتمر شعوب سوريا ليس بديلا عن جنيف
الرئيس الروسي كان أعلن عن المؤتمر باعتباره الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر- أ ف ب

انترفاكس عن مصدر روسي: مؤتمر شعوب سوريا ليس بديلا عن جنيف

قالت وسائل إعلام روسية الخميس إن موسكو ستوجه دعوات للمشاركة فيما بات يعرف بـمؤتمر شعوب سوريا”، ونقلت عن مصادر قولها إن المؤتمر أن يعقد منتصف الشهر المقبل، ومن المتوقع أن يناقش دستور البلاد.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر قريب من منظمي المؤتمر قوله إن المؤتمر “من شأنه أن يجمع ممثلين عن جميع الجهات المعارضة في البلاد” حيث ستوجه الدعوة إلى “ممثلي جميع التيارات المعارضة ومختلف الطوائف الدينية، إضافة إلى مشايخ القبائل السورية”.

ويضيف المصدر أن الدعوة ستشمل ما سماهم “ممثلي الفصائل العاملة في الميدان”، نافيا أن يكون المؤتمر بديلا عن مفاوضات جنيف بالقول إن “جنيف تعتبر مسارا رئيسا، وباقي الجهود تأتي دعما لهذه العملية”.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات السورية أعلنت في وقت سابق رفضها المشاركة في المؤتمر المتوقع عقده في قاعدة حميميم الروسية بمحافظة اللاذقية “لأنه يعقد من قبل الحكومة السورية وبدعم من روسيا”.

يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان تحدث عن المؤتمر باعتباره الخطوة التالية بعد إنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا، بالقول إنه “سيشمل الهيكل الجديد ممثلين عن الحكومة السورية والفصائل المعارضة، وكذلك عن جميع الطوائف العرقية والدينية في البلاد”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.