انتهاء اجتماع تيلرسون بوزراء خارجية الحصار دون إعلان نتائج
الاجتماع يأتي في ختام جولة خلجية بدأها الوزير الأمريكي بالكويت- تويتر

انتهاء اجتماع تيلرسون بوزراء خارجية الحصار دون إعلان نتائج

انتهى اجتماع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بوزراء خارجية دول الحصار المفروض على قطر في مدينة جدة دون الإعلان عن بيان للمؤتمر أو تصريحات للصحفيين، فيما اكتفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” بالقول إنه “جرى خلاله بحث الأزمة مع #قطر من جوانبها كافة”.
 
 وبيما لوحظ غياب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد عن الاجتماع وحل مكانه وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قالت مراسلة الجزيرة وجد وقفي في حسابها على “تويتر” إن لقاء يجري بين الوزير الأمريكي وولي السعودي محمد بن سلمان، بعد أن كان التقى صباح الأربعاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والمسؤولين السعوديين.

وقالت “واس” إن تيلسرون والملك سلمان بحثا “علاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأحداث في المنطقة، وبخاصة الجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب وتمويله”.
 
 وكان الوزير الأميركي بدأ جولته الإقليمية الاثنين في الكويت التي تتوسط لحل أكبر خلاف دبلوماسي تشهده منطقة الخليج منذ سنوات، قبل أن يزور قطر الثلاثاء.

وأصدرت دول الحصار الأربعة مساء الثلاثاء بيانا اعتبرت فيه الاتفاق القطري الأمريكي بشأن مكافحة الإرهاب خطوة غير كافية من الدوحة، مؤكدة في ذات الوقت أنها نتيجة لضغوطات مارستها هذه الدول خلال السنوات الماضية.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.