بالأرقام .. حصيلة عمليات القوات العراقية والدولية بالموصل
العمليات أدت لقتل 2801 من عناصر تنظيم الدولة واعتقال 108 آخرين- أرشيفية

بالأرقام .. حصيلة عمليات القوات العراقية والدولية بالموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية والتحالف الدولي اليوم الثلاثاء عن مقتل 2801 من عناصر ما تنظيم الدولة منذ بدء عملية استعادة السيطرة على الموصل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين قيادة التحالف الدولي ووزارتي الداخلية والدفاع العراقيتين قرب الموصل.

ونقلت وكالة الأناضول عن المؤتمر الصحفي أن التحالف الدولي قام بإلقاء أكثر من 4 آلاف قنبلة خلال عمليات الدعم التي تتلقاها القوات العراقية، إضافة إلى تدمير 59 سيارة مفخخة و80 نفقا تابعة للتنظيم.

وفي تفاصيل العمليات العسكرية، قال المتحدث باسم الداخلية إن المحور الجنوبي لمدينة الموصل شهد مقتل 955 واعتقال 108 آخرين، فيما استطاع الطيران العراقي قتل 545، و352 قتلوا بطيران التحالف الدولي.

وقال الجيش العراقي إن طيرانه نفذ أكثر من 880 طلعة جوية حتى الآن منها 460 طلعة قتالية، و460 طلعة للدعم اللوجستي دمر خلالها 21 سيارة مفخخة و 16 دراجة نارية.

وأوضح الجيش خلال المؤتمر الصحفي أن عناصر تنظيم الدولة يحاولون استخدام المدنيين كدروع بشرية مما يشكل عائقا أمام الضربات الجوية.

وبحسب المؤتمر تمكنت القوات العراقية مدعومة بالقوات الكردية والحشد الشعبي وقوات التحالف الدولي من استعادة عشرات القرى والبلدات المحيطة بالموصل من قبضة تنظيم الدولة مما كبدها خسائر كبيرة حتى الآن.

وكان تنظيم الدولة نشر مساء أمس تسجيلا مرئيا جديدا يظهر فيه جانبا من المعارك مع القوات العراقية، مكبدا إياها خسائر فادحة في المعدات والأرواح ولم يتسن لـ “عربي21” التأكد منه.