برشلونة متورط في أكبر فضيحة تلاعب.. والشرطة اعتقلت لاعبين
ورفض مصدر في الشرطة الاسبانية الكشف عن اسم اللاعبين- أرشيفية

برشلونة متورط في أكبر فضيحة تلاعب.. والشرطة اعتقلت لاعبين

اعتقلت الشرطة الاسبانية، الثلاثاء، اثنين من لاعبي إلدينسي مع الايطالي فيليبو دي بييرو مدرب الفريق في دوري الدرجة الثالثة الاسباني لكرة القدم ومدير النادي ضمن تحقيق فساد بعد هزيمة فريقه 12-صفر أمام الفريق الثاني لبرشلونة.
 
 ورفض مصدر في الشرطة الاسبانية الكشف عن اسم اللاعبين لكنه أكد أن دي بييرو ومدير النادي نوبيلي كابواني اعتقلا أيضا.
 
 وانضم دي بييرو في يناير كانون الثاني الماضي إلى النادي الذي كانت تديره مجموعة إيطالية للاستثمار حتى مطلع الأسبوع الجاري.
 
 وقال إيمانويل ميندي مدافع إلدينسي في مقابلة مع إذاعة “كادينا سير” الاثنين إن مساعد المدرب فران رويز تحدث معه في الفندق قبل المباراة بشأن التلاعب.
 
 وأوضح “سألني عما إذا كنت سأشارك في هذا وعن المال الذي أريده. قال لي فران ذلك لأن المدرب لا يتحدث الاسبانية بطلاقة.”
 
 وأكد فران الرواية لنفس المحطة الإذاعية لكنه قال إنه كان ينقل تعليمات من المدرب دي بييرو.
 
 وأضاف رويز “كانت الأوامر تأتي من أعلى..من المدرب ولم أكن أعرف ماذا أفعل.”
 
 وتابع “لم أقل شيئا على مقاعد البدلاء ولم أجر أي تبديل ولم أرسل أي لاعب للإحماء ثم استقلت من النادي.”
 
 وقال المهاجم الموريتاني شيخ سعد الذي كشف عن التلاعب يوم الأحد الماضي عبر تويتر “12-صفر ليست نتيجة واقعية وكل شيء سيخرج إلى النور لاحقا.”
 
 كان سعد ضمن المستبدلين باللقاء وقال للإذاعة إنه اكتشف الخطة من زميله ميندي. وقال إنه تم إبلاغه بأن كل لاعب سيحصل على 30 الف يورو (31.965 الف دولار) مقابل التلاعب في نتيجة المباراة.
 
 وتابع سعد “أخبرني المدرب أن أشارك كبديل وقلت له لا أريد اللعب وبعد المباراة لكمت بعض زملائي.”
 
 وأكدت هزيمة السبت، وهي أكبر هزيمة في الدرجة الثالثة منذ عام 1992، هبوط إلدينسي لكن في اليوم التالي أعلن النادي أنه لن يخوض أي مباريات أخرى هذا الموسم وقطع صلاته بمجموعة من المستثمرين الايطاليين.
 
 لكن الاثنين قال رئيس النادي ديفيد أجيلار إن إلدينسي ملتزم بخوض بقية مبارياته هذا الموسم.
 
 ولا توجد إشارة لتورط أي لاعب من الفريق الثاني لبرشلونة في مزاعم التلاعب.
 
 وقال لويس انريكي مدرب الفريق الأول لبرشلونة للصحفيين الثلاثاء “هذا موقف حرج للغاية لكنه يخص إلدينسي فقط وليس للفريق الثاني لبرشلونة أي صلة بالأمر وأصبح ضحية من جديد للابتزاز.
 
 “أنا سعيد بالتحقيق في الواقعة وأخذ الأمور بجدية.”
 
 وقالت صحيفة “ماركا” إن فريق إلدينسي قد يكون متورطا في التلاعب بمباريات أخرى، يتعلق الأمر بأربعة مباريات بتعاون مع “المافيا” الإيطالية والصينية، وبمبالغ تتراوح بين 200 و500 مليون أورو للمباراة الواحدة.
 
 والمباريات التي أثارت جدلا مماثلا، هي المباريات التي خسر فيها الفريق المذكور أمام كل من فياريال ب بنتيجة 4–0 بتاريخ 18 فبراير 2017، وأمام فريق أتليتيكو باليرو بنتيجة 5–0 بتاريخ 5 مارس 2017، وأمام كورنيا بنتيجة 3–1 بتاريخ 19 مارس 2017، فيما كانت آخر مباراة يخسرها الفريق بميدانه قبل الهزيمة الثقيلة أمام “البارصا ب”، أمام فريق غافا بنتيجة 1–0 بتاريخ 26 مارس الماضي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.