بوتين: ترامب اقتنع بعدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية
ترامب علق بأن اللقاء مع نظيره الروسي كان “رائعا”- جيتي

بوتين: ترامب اقتنع بعدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب “اقتنع” بالنفي الذي قدمته حول الاتهامات الأميركية لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016.

وأوضح بوتين أن ترامب “طرح اسئلة كثيرة حول ذلك وأدليت بتوضيحات، وفي اعتقادي أنه كان راضيا عن هذه الإجابات وأنه وافق عليها”، بينما علق ترامب على اللقاء بأنه كان “رائعا”.

وأشار بوتين، السبت، إلى أنه متفائل بإعادة إصلاح العلاقات الأمريكية الروسية التي شهدت خلال عهد أوباما تدهورا غير مسبوق منذ الحرب الباردة، مضيفا “كل الأسباب متوافرة للقول أننا نستطيع أن نعيد ولو جزئيا مستوى التعاون الذي نحتاج إليه”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون على اللقاء بالقول “إنهما تبادلا حديثا حازما جدا” حول تدخل روسي مزعوم في الانتخابات الرئاسية الاميركية، ولم يوضح إذا كان ترامب اقتنع بالنفي الذي قدمه بوتين.

وقال تيلرسون إن الزعيمين “تواصلا بسرعة كبيرة” وإنه كان هناك “تفاعل إيجابي واضح بينهما”.

اقرأ أيضا: هكذا وصفت وسائل الإعلام الروسية محادثات “بوتين- ترامب”

بدورها صرحت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة، نيكي هايلي، لشبكة “سي ان ان” إنه لا يمكن تصديق ما يقوله بوتين، مضيفة “الكل يعلم أن روسيا تدخلت في انتخاباتنا”.

وأشارت السفيرة إلى أن ترامب “أراد النظر في عينيه وإبلاغه بأننا نعلم أنك تدخلت في انتخاباتنا، أجل نحن نعلم أنك فعلتها فكف عن ذلك”.

وأضافت هايلي “أعتقد أن الرئيس بوتين فعل ما توقعنا أن يفعله وهو نكران ذلك، وهذا النفي هو محاولة روسيا حفظ ماء الوجه، ولكنها لن تستطيع تحقيق ذلك”.

وكانت وسائل إعلام روسية مؤيدة للكرملين تعاملت بـ”عقلية المنتصر”، السبت، في رد فعلها على أول مصافحة ومحادثات مطولة جرت بين الرئيس الروسي بوتين ونظيره الأمريكي ترامب خلال قمة مجموعة العشرين في هامبورغ الجمعة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.