تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب.. تعرف عليها
صدرت دعوة من مشرعين أمريكيين مؤخرا للبدء بإجراءات عزل ترامب- ا ف ب

تبعات مثيرة تضرب أسواق العالم حال عزل ترامب.. تعرف عليها

شهدت أسواق الأسهم الأمريكية أسوأ أيامها على مدار الأشهر الماضية بفعل المخاوف، التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب، وإمكانية عزله من منصبه قبل انتهاء مدة رئاسته.
 
 وحذر الصندوق الأكبر في العالم”بريدج ووتر شركاه”، من احتمال انهيار سوق الأسهم الأمريكي بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، حيث قدر الأخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.
 
 اقرأ أيضا:
مؤرخ أمريكي بارز يتوقع نهاية قريبة مثيرة لترامب.. كيف؟
 
 ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأمريكية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي خلال الفترة القادمة، وتوقع هبوط الأسواق الأمريكية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.
 
 وأشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، متوقعا قفزة في أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين.
 
 ويهدف صندوق التحوط “بريدج ووتر” إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.
 
 اقرأ أيضا: باحثة روسية تقرأ سيناريوهات عزل ترامب عن السلطة
 
 وكانت دعوة صدرت من مشرعين أمريكيين للبدء بإجراءات عزل ترامب، بتهمة إعاقة عمل القضاء، وعلى الرغم من أن هذا الاقتراح لا يزال مجرد فرضية، إلا أن الحملة متصاعدة ضده، سواء في وسائل الإعلام الرئيسية، أو داخل أروقة الكونغرس.
 
 وينص الدستور الأمريكي على أنه يمكن للكونغرس عزل الرئيس أو نائبه أو القضاة الفدراليين، في حال الخيانة، الفساد، أو جرائم أخرى.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.