ترامب يتخلى عن مرسوم حظر السفر ويحضر قرارا جديدا
ترامب: القرار الجديد سيصاغ بما يتوافق مع الأحكام القضائية- ا ف ب

ترامب يتخلى عن مرسوم حظر السفر ويحضر قرارا جديدا

هاجم الصحافة وإدارة أوباما

أظهرت وثائق قضائية لوزارة العدل الأمريكية قالت الخميس إن الرئيس دونالد ترامب سيبدل “في المستقبل القريب” أمره التنفيذي الذي يفرض حظرا مؤقتا على دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.
 
 وقالت وزارة العدل إنه بالنظر إلى الأمر التنفيذي المرتقب فإنه ينبغي لمحكمة استئناف اتحادية ألا تعيد النظر في حكم أوقف تنفيذ الأمر الذي أصدره ترامب في 27 من كانون الثاني/ يناير.
 
 وقال ترامب في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الأمر الجديد سيصاغ بما يتوافق مع الأحكام القضائية. وأضاف قائلا “الأمر الجديد سيكون مصمما بحيث يكون متوافقا جدا مع ما أعتبره قرارا سيئا جدا.”
 
 وهاجم ترامب في أول مؤتمر صحفي منفرد في البيت الأبيض بشدة ما وصفها بـ “عدم نزاهة” الصحافة.
 
 وأكد ترامب أن “عددا كبيرا من الصحفيين في البلاد لا يقولون لكم الحقيقة”، و”مستوى انعدام النزاهة (لدى وسائل الاعلام) هو خارج السيطرة”.
 
 وأضاف ترامب الذي ركز هجومه على شبكة “سي ان ان” إن “غالبية وسائل الإعلام في واشنطن ونيويورك ولوس انجليس لا تتحدث من أجل مصالح الشعب بل للمصالح الخاصة ولمن يفيدون من نظام متصدع في شكل مؤكد”.
 
 وتابع “أنا هنا مجددا لأوصل رسالتي في شكل مباشر إلى الشعب” الأمريكي.
 
 كما اتهم ترامب الإعلام الأمريكي بأنه يصعب إبرام اتفاق مع روسيا، وقال إن تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية بشأن علاقة إدارته مع روسيا ربما تجعل من الصعب عليه إبرام اتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتهدئة التوتر بين واشنطن وموسكو.
 
 وأضاف “من المرجح أن بوتين يفترض أنه لا يمكنه إبرام اتفاق معي بعد الآن .. لأنه من الناحية السياسية.. فإن إبرام أي سياسي اتفاقا لن يلقى شعبية.”
 
 وهاجم ترامب إدارة أوباما وقال إنه استلم من سلفه باراك أوباما “الفوضى”على الساحتين المحلية والدولية على حد سواء، مضيفا: “كما تعلمون، ورثت إدارتنا الكثير من المشاكل سواء في الحكومة أو في الاقتصاد، لنكون صادقين، وأنا ورثت الفوضى”.
 
 وأشار إلى أن الجيش الأمريكى استنزف، متابعا “سأعمل على إعادة بنائه ليكون قويا، ويتصدى للتهديدات ويحقق الأمن”، موضحا أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات لبناء جدار مع المكسيك ومراقبة الحدود بشكل جيد، معلنا: “سيكون جدارا عظيما ولن يكون مجرد مزحة”.
 
 وقال ترامب إن الجيش الأمريكى استنزف، و”سأعمل على إعادة بنائه ليكون قويا، ويتصدى للتهديدات ويحقق الأمن”، موضحا أنه تم البدء فى اتخاذ الإجراءات لبناء جدار مع المكسيك ومراقبة الحدود بشكل جيد، معلنا: “سيكون جدارا عظيما ولن يكون مجرد مزحة”.
 
 وأعلن ترامب اختياره ألكسندر أكوستا لشغل منصب وزير العمل الجديد، فيما دافع عن تعامله مع استقالة مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.