ترامب يرجح مسؤولية ابن سلمان بمقتل خاشقجي.. لهذا السبب
ترامب أشار إلى أن ابن سلمان من يدير الأمور في المملكة السعودية- جيتي

ترامب يرجح مسؤولية ابن سلمان بمقتل خاشقجي.. لهذا السبب

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه يعتبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من يدير السعودية، “لذلك إن ثبت تورط المملكة رسميا، فإن ابن سلمان متهم”.
 
 وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته “عربي21”، فإن ترامب يعتقد أن ولي العهد السعودي كان على الأرجح على علم بمؤامرة قتل خاشقجي. 
 
 ومن المقرر أن يلقي ابن سلمان، الأربعاء، كلمة أمام مؤتمر الاستثمار الذي تنظمه السعودية.
 
 ونفى الأمير مرارا وتكرارا أي تورط في مقتل خاشقجي، وانتقلت المملكة العربية السعودية إلى إبعاد وريثها عن العرش عن القضية، محملة مسؤولية القتل على عاتق مارقين.
 
 وقال ترامب للصحيفة الأمريكية، إنه لا يزال غير مقتنع بالنسخة السعودية من الأحداث، ويعتقد أن ولي العهد كان على الأقل على علم بالخطة.
 
 وقال: “الأمير يدير الأمور هناك لا سيما في هذه المرحلة… إنه يدير كل شيء في المملكة، لذا إذا كان أي شخص سيكون متهم، بالقضية فسيكون هو”.
 
 يأتي ذلك في حين سبق أن اعتبر ترامب قضية خاشقجي بأنها “واحدة من أسوأ عمليات التستر في التاريخ”.

اقرأ أيضا: ترامب: قتل خاشقجي من “أسوأ عمليات التستر” بالتاريخ (فيديو)

بعد وقت قصير من تصريحات ترامب، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ألغت تأشيرات العديد من المسؤولين السعوديين المتورطين في قتل خاشقجي.
 
 وقال بومبيو إن الأفراد المستهدفين هم أعضاء في “أجهزة المخابرات، والديوان الملكي، ووزارة الخارجية، والوزارات السعودية الأخرى” دون مزيد من التفاصيل.