ترامب يرحب بعباس في البيت الأبيض بتغريدة ويحذفها..لماذا؟
ترامب حذف التغريدة بعد ساعات فقط من كتابتها — تويتر

ترامب يرحب بعباس في البيت الأبيض بتغريدة ويحذفها..لماذا؟

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بحذف تغريدة من حسابه على تويتر رحب فيها برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال استقباله في البيت الأبيض الأربعاء.

وجاء في التغريدة المحذوفة على لسان ترامب: “يشرفني أن استقبل الرئيس محمود عباس اليوم في البيت الأبيض، على أمل أن يضيف هذا شيء بين إسرائيل والفلسطينيين”، مرفقة مع مع لقطات مصورة من لقاءهما، إلا أن ترامب سرعان ما قام بحذفها رغم إعادة تغريدها لآلاف المرات.

دونالد ترمب يحذف التغريدة التي أعلن فيها استقباله ل #محمود_عباس من حسابه في تويتر.. ربما بسبب الزلزال السياسي على أحدهم pic.twitter.com/e5mbFUDLLb

— طارق حمود (@TarekHamoud)

وتضيف الصحيفة إن العادة درجت عند ترامب أن يقوم بالتغريد بعد مع الزعماء الأجانب، وهو ما حصل عندا لقاءه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

Good decision. It should not be an honor to meet supporters and financial sponsors of terrorism https://t.co/OJHuyNL1Ce

— Gabriel Rosenberg (@GabRosenberg)

ومن اللافت أن مضمون التغريدة ما زال موجودا على صفحة ترامب على فيسبوك حيث حظيت بمئات آلاف المشاهدات وآلاف التعليقات، وهو ما طرح تساؤلات عن وجود ضغوط إسرائيلية دفعت ترامب إلى هذه الخطوة، لا سيما بعد إعلان البيت الأبيض أن أول زيارة خارجية للرئيس ستكون إلى الكيان الإسرائيلي والسعودية.

وكانت صحف إسرائيلي وصفت استقبال ترامب لعباس بـ”الدافئ”، فيما اعتبر الكاتب الإسرائيلي دافيد هوروفيتس ان ترامب استقبل عباس “كأنه زعيم إسرائيلي”، بينما وصفت النائبة عن المعسكر الصهيوني” المعارض كسنيا سبتلوفا اللقاء بـ”شهر العسل”، ورجحت “فشل ترامب في مساعيه، كما فشل سابقوه، على الرغم من إرادته القوية للسلام”.

وكان الرئيس ترامب عبر عن دهشته مما سماه “مستوى التعاون بين زعماء إسرائيل والفلسطينيين”، مطالبا الفلسطينيين في الوقت ذاته بـ”التحدث بصوت واحد ضد التحريض على العنف وخطاب الكراهية”.ريكي قال خلال استقباله عباس

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.