ترامب يهاتف السيسي بشأن قطر.. هل بدأ وساطة لحل الأزمة؟
ترامب وصف علاقته بمصر بالقوية- أ ف ب

ترامب يهاتف السيسي بشأن قطر.. هل بدأ وساطة لحل الأزمة؟

أفاد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع عبد الفتاح السيسي لبحث موضوع الأزمة مع قطر. 
 
 وبحسب المصدر المسؤول الذي نقلت عنه وكالة “رويترز”، فإن ترامب طرح مع السيسي موضوع ضرورة وحدة الخليج، في ظل الأزمة الحالية.
 
 والنظام السيسي من بين الجهات التي لزمت موقف السعودية والإمارات من قطر، وأعلنت قطعها علاقاتها الدبلوماسية وفرض عزلة برية وبحرية وجوية على قطر.
 
 وكانت السلطات المصرية أوقفت كذلك جميع الخدمات البريدية من وإلى قطر حتى اشعار آخر، سواء عن طريق البريد المصري أو شركات الشحن الأخرى.
 
 وكان ترامب عرض على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الأربعاء، في اتصال هاتفي استعداد واشنطن للمشاركة في إيجاد حل للأزمة الخليجية.
 
 وقال البيت الأبيض إن “الرئيس عرض مساعدة الأطراف على حل خلافاتهم من خلال لقاء يعقد في البيت الأبيض إذا دعت الضرورة”. 
 
 اقرأ أيضا: مقاطعة الدوحة تلقي بظلالها على مستقبل استثمارات قطر بمصر
 
 اقرأ أيضا:
لماذا “تجاهل” السيسي مصير ربع مليون مصري بقطر؟
 

 ويأتي ذلك بعد إعلان 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ “دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.
 
 في المقابل، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.