تعامل وحشي مع راكب سحل لخارج الطائرة ودماؤه تسيل (فيديو)
طيران “United Airlines” من صفحتها على “فيسبوك”

جر طبيب من طائرة أمريكية وإجباره على مغادرتها (شاهد)

طرد أمن الطيران رجلا قسرا من طائرة تابعة لخطوط جوية أمريكية “United Airlines”، وجروه إلى خارج الطائرة مضرجا بالدماء، في سابقة أثارت انتقادا واسعا.

وأثارت الحادثة هلع الركاب، وتعاطف كثيرون مع الرجل الذي رفض التخلي عن مقعده في طائرة تابعة لشركة “يونيتيد إيرلينس” رحلة رقم 3411.

وبحسب ما تابعته “عربي21”، فقد أصبح الحادث سريعا موضوعا للنقاش على الإنترنت، وتناقل الناشطون أشرطة فيديو للرجل وهو ينزف دماء من أنفه وفمه.

وأعرب الكثيرون عن سخطهم إزاء التعامل مع الوضع، وأعربوا عن نيتهم مقاطعة الخطوط الجوية المتحدة، وهي شركة الطيران الوطنية الأمريكية.

صحيفة “الغارديان” البريطانية نقلت عن الشرطة قولها إنه تم الحجز في الطائرة أكثر من سعة المقاعد، ولم يتطوع أحد من المسافرين للتخلي عن مقعده، مشيرا إلى أن ممثلي الشركة اختاروا أربعة مسافرين لمغادرة الطائرة، بناء على اختيار عشوائي للدرجة والسفر المنتظم على الرحلة ووقت الفحص، إلا أن واحدا ممن تم اختيارهم رفض المغادرة، فطلبت الشركة من الشرطة التدخل وإجباره على الخروج بالقوة.

وعندما رفض الرجل الذي تم اختياره الامتثال للأمر، لأنه سبق أن دفع ثمن تذكرته، تم سحبه من الطائرة قسرا عن طريق أمن المطار.

وبحسب الصحيفة فإن الرجل كان طبيبا، وأخبر المسؤولين في الطائرة أنه يحتاج للسفر لأنه سيداوم في المستشفى، وقال مدير شركة الطيران أوسكار مونوز: “هذه حادثة غير مريحة لنا جميعا”، وقال في بيان تلقت “الغارديان” نسخة منه، إنه اعتذر “عن عملية إعادة حجز هؤلاء الركاب، ويقوم فريقنا بالعمل مع السلطات للتحقيق سريعا فيما جرى”.— Ian Birrell (@ianbirrell)

#flythefriendlyskies @united no words. This poor man!! pic.twitter.com/rn0rbeckwT

— Kaylyn Davis (@kaylyn_davis)

#flythefriendlyskies @united my husband had to deboard because of the blood pic.twitter.com/AMywCaPlnC

— Kaylyn Davis (@kaylyn_davis)

ونشرت شرطة الطيران اعتذارا اعتبره البعض غير كاف، ووضحت فيه ما حصل مع الراكب:

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.