تعرف على أول حاملة طائرات صينية جاهزة للقتال (فيديو)
حاملة الطائرات الصينية كانت سوفيتية في القرن الماضي- زانغ كاي

تعرف على أول حاملة طائرات صينية جاهزة للقتال (فيديو)

أعلنت الصين أخيرا دخول أول حاملة طائرات صينية في قواتها البحرية والجوية وتدعى “ليوننغ” بعد آلاف الاختبارات والمهمات التدريبية.

وقالت مجلة “غلوبال تايم” في تقرير لها قامت “عربي21” بترجمة مقتطفات منه أنها استطاعت زيارة السفينة ومعاينة العاملين عليها والقواعد المعمول بها.

وقالت المجلة “ بعد أربع سنوات، فإن حاملة الطائرات اليوم تعمل بكامل طاقتها، وبوزن 60 ألف طن ببريق غامق اللون وساطع “.

وقالت المجلة إن حراس السفينة قاموا بتفتيش الفريق الصحفي التابع لها قبل الصعود على متنها وقاموا بتفتيشهم وطالبوهم بتسليم أجهزتهم الخلوية والولاعات.

ويتكون طاقم السفينة من ألف ضابط صف من بينهم 42 من كبار ضباط الصف، متوسط أعمارهم هو 40 عاما وجلهم خدم في البحرية الصينية منذ ما يقرب من العشرين عاما.

ويتواجد على حاملة الطائرات أكثر من 20 ألف قطعة من المعدات العسكرية والدعم اللوجستي، وتضم 3600 كابينة.

ويتطرق التقرير إلى أن الحاملة الصينية ليونينغ كانت في الأصل هي سفينة سوفيتية تدعى “فارييغ” قامت الصين بشرائها من أوكرانيا عام 1998.

وتمت عملية ترميم حاملة الطائرات عام 2012، ومنذ ذلك التاريخ تخضع لإجراءات تجريبية، فيما تم تذخيرها مؤخرا بالذخيرة الحية، وإدخالها للخدمة بشكل رسمي.
 
 وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الصيني لآلية عمل الحاملة من خلال زيارة غرفة التحكم والقيادة، حيث برزت أماكن تواجد الطائرات الحربية إضافة لغرف الطاقم والمطابخ والساحة الرئيسية التي تسمح بانطلاق طائرتين حربيتين بنفس اللحظة تقريبا.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.