تقدم للجيش اليمني في تعز والتحالف يعلن انتهاء الهدنة

تقدم للجيش اليمني في تعز والتحالف يعلن انتهاء الهدنة

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، انتهاء هدنة الـ48 ساعة التي بدأها السبت، تزامنا مع تقدم الجيش اليمني في محافظة تعز جنوب البلاد.
 
 وسيطر الجيش اليمني على معسكر الدفاع الجوي الاستراتيجي الذي كان يتحصن فيه الحوثيون ومقاتلو الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.
 
 وأفاد مصدر ميداني من المقاومة الشعبية لـ”عربي21" بأن الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية، سيطرا على موقع “الدفاع الجوي” شمال غرب تعز، بعد معارك عنيفة.
 
 من جانبه علل التحالف عدم تمديد الهدنة بالانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون وحلفائهم خلال الهدنة.
 
 وقال المتحدث باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري “لم يكن ثمة احترام للهدنة، فقط انتهاكات” متحدثا عن تسجيل 563 خرقا في داخل اليمن، و163 خرقا على الحدود السعودية اليمنية.
 
 أضاف “على المستوى العسكري، في الوقت الراهن، لا يوجد لدينا أي توجيه لتمديد وقف إطلاق النار. لقد انتهى”.
 
 وذكر عسيري بان الهدنة كانت ستمدد “تلقائيا إذا كان ثمة احترام لوقف إطلاق النار” مؤكدا أن هذا ما لم يحصل، بل على العكس “كان ثمة المزيد من القتلى في تعز، والمزيد من الهجمات بصواريخ أرض أرض”.
 
 وشدد على انه “لذا، تلقائيا، لم تكن الشروط متوافرة” للتمديد.
 
 والهدنة الأخيرة جاءت بناء على اقتراح أعلنه وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء الماضي، بعيد لقائه ممثلين للمتمردين في سلطنة عمان. وكان من المقرر أن يبدأ وقف النار الخميس، إلا أنه قوبل برفض من الرئيس اليمني.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.