جماعات كردية سورية تتعهد بمواجهة أي تقدم تركي نحو الرقة
تركيا تنفذ خطة تهدف لتطهير المنطقة الشمالية السورية المحاذية لها — أرشيفية

جماعات كردية سورية تتعهد بمواجهة أي تقدم تركي نحو الرقة

هددت جماعات كردية سورية باستهداف أي تقدم للقوات التركية في حال قررت الأخيرة التوجه عسكريا باتجاه مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا .
 
 وقالت إلهام أحمد المسئولة الكردية في رئاسة الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف يشمل وحدات حماية الشعب الكردية المسلحة وظهرت على أنها الشريك السوري الرئيسي للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة :” يجب أن يكون هناك قطعا دعم عسكري من أجل القضاء على داعش”. 
 
 وقالت إلهام أحمد التي زارت واشنطن مؤخرا والتقت مسئولين أمريكيين إنها تبينت من لقاءاتها أن الولايات المتحدة ستحافظ على دعمها لقوات سوريا الديمقراطية إن لم تزد هذا الدعم.
 
 وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية على مساحة شاسعة من الأرض على طول الحدود السورية التركية.
 
 اقرأ أيضا:
أنقرة تعلن عن إكمال حصار “الباب” وتتحدث عن خطة للرقة
 
 وأوجد الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية حالة من التوتر مع تركيا التي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود في تركيا.
 
 وقالت تركيا مؤخرا إن الهدف النهائي لتوغلها في سوريا هو تطهير منطقة حدودية تشمل الرقة من الدولة الإسلامية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.
 
 لكن أحمد قالت “هذا غير مقبول ولن يسمح لتركيا بالاقتراب من المناطق التي طردت منها قوات سوريا الديمقراطية المتشددين” مهددة بالاشتباك مع القوات التركية حال اقترابها من الرقة

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.