حريق يلتهم مجمعاً بـ400 مليون دولار في دبي (فيديو)

حريق يلتهم مجمعاً بـ400 مليون دولار في دبي (فيديو)

السادس من نوعه منذ بداية العام الحالي

التهم حريق ضخم السبت مجمعا عقاريا فارها تحت الانشاء في واحدة من أفخم وأرقى المناطق في إمارة دبي، ليتبين بأن الحريق نشب في مشروع قيد الانشاء تزيد قيمته الاجمالية عن 400 مليون دولار، في الوقت الذي التزمت فيه سلطات الامارة الصمت تجاه الحريق الذي نشرت أخباره الصحف الأجنبية وتداولت صوره مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.
 
 ولم تتضح حتى مساء السبت الخسائر التي نجمت عن الحريق، لا من حيث الخسائر البشرية ولا المادية، إلا أنه مشروع عقاري قيد الانشاء ولا يسكنه أحد، ما يقلل من حجم الخسائر البشرية والمادية المتوقعة، فيما قالت جريدة “ديلي ميرور” البريطانية على موقعها الالكتروني إن الحريق الهائل هو السادس من نوعه الذي يضرب إمارة دبي منذ بداية العام الحالي 2016، وذلك في سلسلة حرائق وصفتها الصحيفة بأنها “حرائق رئيسية”، أي أنها حرائق كبرى التهمت أبراجا أو أسواقا أو مجمعات، وتداولته وسائل الاعلام.
 
 وتداول النشطاء على الانترنت وعبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات فيديو لمكان الحريق، حيث بدا الدخان الأسود وقد غطا سماء المكان واستمر الحريق لفترة زمنية غير قصيرة ليتبين لاحقا بأنه كان يلتهم مشروع “فيسوري دبي جميرا فيلاج”، وهو مشروع عقاري في قرية جميرا على شواطئ دبي وتزيد قيمته الاجمالية عن 400 مليون دولار أمريكي.
 
 ونشب الحريق الذي شاهدته “عربي21” عبر الفيديو والصور في برج يتكون من 60 طابقا لا يزال تحت الانشاء، ومن المفترض أن يكون واحدا من أعلى البنايات والأبراج في إمارة دبي وواحدا من معالم دبي الرئيسية وذلك بعد اكتماله وتسليمه لسكانه.
 
 وقال متحدث باسم شركة “سكاي القابضة” إن الحريق نشب في الطابق الأخير من البرج لكن تمت السيطرة عليه، وذلك بحسب ما نقلت “ديلي ميرور” على موقعها الالكتروني على الانترنت.
 ويتكون المشروع من 247 غرفة فندقية، إضافة الى 256 شقة سكنية فخمة تتضمن 33 شقة منها حمامات سباحة. 
 
 ويأتي هذا الحريق في دبي ليكون السادس من نوعه منذ مطلع العام الجاري، حيث كان الحريق السابق والخامس هو الذي شهدته الامارة الشهر الماضي والذي التهم “برج سلافة” الذي يتكون من 75 طابقا، وتم تداول صوره على الانترنت أيضا.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.