حماس ترسل وفد أمني للقاهرة للقاء مسؤولين أمنيين مصريين
وكيل وزارة الداخلية في غزة توفيق أبو نعيم أوكلت له مهمة رئاسة الوفد — أرشيفية

حماس ترسل وفد أمني للقاهرة للقاء مسؤولين أمنيين مصريين

وصل العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء، فريق أمني تابع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبر معبر رفح الحدودي؛ الذي أعادت السلطات المصرية صباح اليوم إغلاقه بعد أربعة أيام من فتحه في كلا الاتجاهين.
 
 وأكد مصدر أمني مقرب من حركة “حماس”، طلب عدم ذكر اسمه، لـ”عربي21"، أن “وفد أمني رفيع المستوى برئاسة توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في غزة، غادر غزة متوجها للقاهرة لأجراء محادثات مع مسؤولين أمنيين مصريين”، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.
 
 إقرأ أيضا: السلطة الفلسطينية تعلن موعدا للانتخابات المحلية وحماس ترفض
 
 ومن اللافت أن العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية تناقلت الخبر؛ حيث أكدت إذاعة “صوت إسرائيل”، أن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، “كشف قبل أيام تسلم الحركة كشوفات من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة”، وفق قولها.
 
 وانهى الجمعة الماضي، وفد حركة “حماس”، برئاسة إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وعضوية موسى أبو مرزوق وروحي مشتهى، عضوي المكتب السياسي، زيارة “ناجحة” إلى مصر.
 
 ووصفت “حماس”، في بيان سابق لها وصل “عربي21”، سلسلة اللقاءات التي عقدها وفدها مع المسؤولين المصريين، خاصة مع وزير المخابرات العامة المصرية السيد اللواء خالد فوزي، بـ”المثمرة”، منوهة بأنه تم “بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسي، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، منها؛ المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي”.
 
 إقرأ أيضا: وعود مصرية لوفد حماس بتخفيف معاناة الغزيين..
 
 وأكدت أنه تم بحث “الوضع الأمني على الحدود بين القطاع ومصر”، مؤكدة على “سياسات الحركة الثابتة في علاقاتها مع الدول العربية، وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، والحرص على الأمن القومي المصري والعربي والأمن المشترك، والتأكيد على أن دماء المصريين وأبناء أمتنا جميعا عزيزة على شعبنا الفلسطيني”.
 
 وأضافت: “استمعنا إلى رؤية تجاه كافة الملفات التي تم تناولها خلال الزيارة”، معربة عن أملها “أن يكون لهذه الرؤية انعكاساتها الإيجابية على الشعبين المصري والفلسطيني، وعلى القضية الفلسطينية، وأهلنا في قطاع غزة”.