حماس تطالب غوتيريش بإنهاء حصار غزة ووقف معاناة الأسرى
وصل غوتيريس الثلاثاء إلى رام الله والتقى رئيس الوزراء الفلسطيني- جيتي

حماس تطالب غوتيريش بإنهاء حصار غزة ووقف معاناة الأسرى

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى قطاع غزة المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي.
 
 واعتبر فوزي برهوم، الناطق باسم حركة “حماس”، أن الزيارة تحمل “إشارة مهمة من رأس الدبلوماسية الدولية بالمكانة والأهمية التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي”.
 
 وأضاف في تصريح صحفي له وصل “عربي21” نسخة منه، أن “الزيارة تشير كذلك لخطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من 11 عاما”، مضيفا: “من المؤسف جدا أن يكون ذلك بغطاء من المجتمع الدولي ومن خلال الرباعية الدولية”.
 
 وشدد برهوم على أهمية وضرورة أن “يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار”.
 
 وطالبت حماس على لسان المتحدث باسمها الأمين العام بـ”بذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار عن القطاع، وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في أكبر سجن في العالم، إضافة لاعتماد البرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها القطاع”.
 
 ونوه لضرورة أن يقوم غوتيرس، بـ”ممارسة الضغط بكل أشكاله على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني، والعمل الفوري على وقف انتهاكات الاحتلال بحق أسرانا في السجون الإسرائيلية”.
 
 ووصل غوتيريس الثلاثاء إلى رام الله بالضفة الغربية، في أول زيارة له للمنطقة منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي، حيث التقي برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله.
 
 وسبق زيارته للضفة زيارة الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، والاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما التقي بعائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة “حماس” في قطاع غزة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.