حملة لمقاطعة "كايرو فيستيفال" لاستضافته حفلا للمثليين
الحفل أقيم الجمعة الماضية في التجمع الخامس بالقاهرة- تويتر

حملة لمقاطعة “كايرو فيستيفال” لاستضافته حفلا للمثليين

أطلق نشطاء حملة لمقاطعة أحد المراكز التجارية في مصر، بعد استضافته حفلًا تواجد به مثليون جنسيا الأمر الذي أثار انتقادات واسعة.
 
 وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلق نشطاء وسم #قاطعوا_كايرو_فيستيفال بعد رعايته واستضافته حفل غنائي للفرقة اللبنانية “مشروع ليلى” الجمعة الماضية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة (وسط)، والذي حضره ما لا يقل عن 20 ألف شخص، حيث رفع بعض الحضور علم “المثلية” تضامنًا مع مؤسس الفرقة حامد سنو الذي أعلن عن مثليته في لقاء تليفزيوني العام الماضي.
 
 وخلال الوسم قال رئيس حزب غد الثورة عز النجار: “#كايرو_فيستيفال ترعى حفل للشواذ بتصريح من الداخلية بهدف نشر الرذيلة والفجور في البلاد، أي حد يروح المكان ده يبقى بيدعمهم وبيأيد تصرفاتهم! أي حد يروح كايرو فيستيفال يبقى شمال أيًا كان نوعه ولد بنت راجل ست! قاطعوا النجاسة وأصحابها وأماكنها ورجال أعمالها.. #قاطعوا_كايرو_فيستيفال”.
 
 وعلق ياسين رفاعي على نبأ اعتقال 7 أشخاص قالت الصحف المحلية أنهم رفعوا علم “المثلية” وقال: “مش مبسوط من خبر القبض على 7 من الشواذ، وحاسس إنه تخدير لينا بصراحة، الموضوع محتاج وقفة، مش مجرد خبر أو تضحية بعيلين تلاتة، شوفوا مين الراعي الرسمي ليهم ومين اللي شجعهم ومين اللي تبناهم، الموضوع فيه رؤوس كبيرة ومؤسسات، مش مجرد صدفة”.
 
 وأضاف عمرو عادل: “الحكومات هي اللي دايما في أيديها تحفظ شعوبها أو تهلكهم، وخطورة فتح باب زي المثلية الجنسية في مجتمع شرقي عربي مسلم فقير زي مصر، يخليها تسقط سقوط مدوي في الرزيلة، واللي هتبقى أسهل بكتير من العفة والفضيلة، #قاطعوا_كايرو_فستيفال”.
 
 وأضاف مصطفى محمود: “ بجد حسبي الله و نعم الوكيل في كل اللي وافق على إن الحفلة دي تتعمل، حرام بقا فوقوا #قاطعوا_كايرو_فيستيفال #قاطعوا_مشروع_ليلي”.
 
 وقالت نجلاء سيد: “ليس لكايرو فستيفال أو أي مسئول آخر عن إقامة هذا الحفل أي عذر بالجهل لأن هذه الفرقة سبق وتم إلغاء حفلات لها في دول عربية كالأردن وعمان لأسباب دينية وإجتماعية ولتعارض ما تقدمه الفرقه مع الدين الإسلامي والمسيحي”.
 
 وأضافت منى سلامة: “لا يوجد شئ إسمه كل شخص بنفسه وبحاله، إذا كل شخص حر بنفسه سنصبح غابة، بل لنا دين وكتاب الله وسنة نبيه نحتكم بها، ومن يشذ عن هذا الأمر يجب أن يعرف حقوقه ونعرفه القيم، إذا كان لا يعرف شيئا عنها #قاطعوا_كايرو_فيستيفال”.
 
 وأردفت آيات جمعة: “وكعادة الشعب الجاهل تنتشر الأفكار القذرة فيه بسرعة الضوء، هنلاقي كل واحد مش لاقي حاجة يعملها هيطلع يقول أنا ميم (رمز للمثلية) #قاطعوا_كايرو_فيستيفال وكل اللي يدعم الأفكار الهابطة!”.
 
 وحمل أحمد محسن المسؤولية للحكومة المصرية فقال: “مليون في المية الحكومة المصرية عارفة لأن قبلها الحكومة الأردنية منعت حفلين لنفس الفرقة على سنتين متتاليتين ولنفس السبب، والحكومة المصرية سمحت للفرقة نفسها بأنها تعمل حفلات في مصر في السنين اللي وسنة 2014 و 2015 كان لهم حفلة في نفس المكان، وقبلهم في 2013 استضافهم باسم يوسف في برنامجه”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.