خارجية السعودية تتبرأ من تصريحات خاشقجي بشأن ترامب
خاشقجي: وصول ترامب لسدة الرئاسة يشكل قلقا للسعودية- أرشيفية

خارجية السعودية تتبرأ من تصريحات خاشقجي بشأن ترامب

تبرأت وزارة الخارجية السعودية، ليلة أمس الجمعة، من تصريحات الكاتب والمحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي بشأن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.
 
 ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن خاشقجي “لا يمثل الدولة بأي صفة ، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال”.
 
 وكان خاشقجي تحدث أمس الجمعة، خلال ندوة لـمعهد واشنطن للدراسات حول تأثير نجاح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن قلق سعودية من مواقف ترامب “المتناقضة” إزاء المنطقة، لا سيما في ما يخص إيران.
 
 إقرأ أيضا: ترامب والشرق الأوسط.. آراء لعربيين وأمريكيين وإسرائيلي
 

 وتابع خاشقجي، رغم أن ترامب جاهز بعداوته لإيران، إلا أنه يقف في صف رئيس النظام بشار الأسد في الصراع السوري، ما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة، وبالتالي، فإن السعودية محقة في قلقها إزاء تسلُّم ترامب سدّة الرئاسة.
 
 وأضاف أن الرياض في هذه المرحلة تحتاج إلى إقامة تحالف من الدول السنّية؛ ليكون حصنا منيعا في وجه ترامب إذا ما اتخذ مقاربة معادية للسنّة.
 
 كما عبر خاشقجي عن نفس الرأي عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”

يختصر البعض المشهد الامريكي المعقد والغير مسبوق بعد انتخاب #ترامب بجملة ساذجة وتنم عن فهم سطحي بسيط “ انه جمهوري والجمهوريين أصدقائنا “ !

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi)

https://twitter.com/JKhashoggi/status/799440353287962625

البعض يريد اخبار جيدة عن #ترامب فإن لم يجد يصنعها ، وان لم يستطع يتمناها !!

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi)

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.