خالد صلاح: حزب النور "أنذال سياسيين" وعبيد للسعودية (فيديو)

خالد صلاح: حزب النور “أنذال سياسيين” وعبيد للسعودية (فيديو)

شن الإعلامي المصري خالد صلاح هجوما على حزب النور الذي وصفه بالمتطرف، بعد مطالبته بتسليح المعارضة السورية المعتدلة.
 
 واتهم صلاح في البرنامج الذي يقدمه على قناة النهار، حزب النور بأنه “عبد للسعودية” وقال: “أنذال سياسيين..لهذه الدرجة الفلوس بتأثر فيك!..لهذه الدرجة أنت عبد للموقف السعودي”.
 
 وقال إن “حزب النور ارتكب جريمة، وأقل ما يمكن أن يقال أن كل أعضاء الحزب يحالوا للمحكمة، لأنه أصدر بيانا يناصر فيه الجماعات المسلحة السورية، التي صوتت مصر ضدها في الأمم المتحدة”، واصفا الأمر بـ”عمالة وخيانة مطلقة قائمة وإجرام كلي لا يتجزأ”.
 
 وأضاف أن “الحزب السلفي يدعم موقف السعودية على حساب مصر، ويدعم تيارات إرهابية كجبهة النصرة وفتح الشام”، متسائلاً :”هل هؤلاء معارضة معتدلة؟!..هل نواب النور موافقون على مطالب الحزب بتمرير السلاح لمن يعادون مصر والمدعومين من تركيا؟..هذا استهتار واستهانة ترقى إلى حد الاتهام بالخيانة”.
 
 وكان حزب النور أصدر بيانا للتعليق حول اجتماع مجلس الأمن الأخير بشأن سوريا، مؤكدا أن الاجتماع لم يحمل أي قرارات تخفف عن الشعب السوري، وأن ما فعله مجلس الأمن عصف بأحلام الشعب السوري وحقهم الطبيعي في الحياة. 
 
 وقال الحزب إنه “لا بد دعم المقاومة المعتدلة بالأسلحة التي تمكنها من مواجهة الاعتداءات الجوية لمواجهة العدوان الروسي الإيراني العلوي السافر، وتوفير حماية حقيقية للمنشآت المدنية والحيوية وللمدنيين من الاستهداف من قبل النظام السوري المدعوم من الميليشيات الإيرانية والطيران الروسي، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والأساسية للمناطق المحاصرة أو المناطق المنكوبة وحمايتها”.
 
 وصوّتت مصر لصالح المشروع الروسي إلى جانب الصين وروسيا وفنزويلا، مقابل “فيتو” أمريكي بريطاني فرنسي.

خالد صلاح مهاجما بيان”النور”لتسليح المعارضة… by youm7

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.