دبي بين أغلى 10 مدن في العالم
جاءت دبي في المركز الثامن عالميا

دبي بين أغلى 10 مدن في العالم

كشفت دراسة جديدة أجرتها وكالة “سافيلس” للعقارات، التكلفة الإجمالية للمعيشة مع الأخذ بالعين أجرة شقة سكنية لعائلة، احتلت فيها إماراة دبي المركز الثامن عالميا، بمعدل تكلفة معيشية بلغ قرابة 53913.42 دولار سنويا.
 
 وتربعت مدينة نيويورك الأمريكية على عرش قائمة أغلى 10 مدن في العالم من حيث المعيشة، حيث 
 وتضمنت دراسة الوكالة، قائمة بأغلى 10 مدن في العالم من حيث معدل التكلفة الإجمالية للمعيشة في السنة، بلغت نحو 114009.57 دولار في السنة، بزيادة زهاء 2% عن العام الماضي.
 
 وعلى الرغم من أن المحللين يشيرون إلى انخفاض نمو تكلفة أجرة المكاتب، على حساب ارتفاع تكلفة استئجار شقة سكنية، إلا أن المدينة التي تعتبر أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم بقيت في صدارة الترتيب.
 
 واحتلت مدينة هونغ كونغ الصينية التي تعد المركز المالي للقارة الآسيوية الذي يجذب المستثمرين حول العالم، احتلت المركز الثاني تكلفة معيشة إجمالية بلغت حوالي 100984.26 دولار سنويا، بزيادة بلغت نحو 1% عن العام الفائت.
 
 وجاءت العاصمة البريطانية لندن في المركز الثالث بتكلفة معيشة إجمالية بلغت حوالي 100141.30 دولار، مرتفعة بنسبة 11% عن العام الماضي.
 
 وعزت “سافيلس” الارتفاع في تكاليف لندن إلى نتائج استفتاء خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي.
 
 وحلت طوكيو اليابانية التي تعتبر من أكثر المدن غلاء في آسيا من حيث أسعار العقارات التجارية والسكنية، في المركز الرابع، بتكلفة بلغت نحو 85331.53 دولار سنويا، بزيادة 22% عن العام الماضي. وهو أعلى معدل نمو في القائمة.
 
 واحتلت باريس عاصمة فرنسا المركز الخامس بتكلفة معيشة سنوية بلغت نحو 82880.61 دولار، بزيادة 6% عن العام السابق.
 
 وجاءت سان فرانسيسكو الأمريكية، في المركز السادس، بتكلفة معيشية إجمالية بلغت نحو 66268.65 دولار سنويا، بدون تغير عن العام الماضي، علما أنها أقل تكلفة بالمعيشة بمقدار مرتين تقريبا عن نيويورك.
 
 واحتلت المدينة الآسيوية سنغافورة المركز السابع بمعدل تكلفة معيشة بلغ حوالي 61335.24 دولار سنويا، بزيادة 1% عن العام الماضي.
 
 وجاءت دبي، في المركز الثامن عالميا، بمعدل تكلفة معيشية بلغ زهاء 53913.42 دولار سنويا، بانخفاض بلغ نحو 7% عن العام الماضي.
 
 وعزت الوكالة الأمر لعدة أسباب، أولها، الوضع العام للاقتصاد الذي عانى من انخفاض أسعار النفط. إضافة إلى تراجع قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار. ما أدى إلى انخفاض التكلفة.
 
 واحتلت مدينة سيدني الأسترالية، المركز التاسع، التي ارتفع معدل تكلفة المعيشة فيها بنسبة 3% عن العام الماضي، ليصل إلى 50768.12 دولار سنويا.
 
 وجاء في المركز الأخير مدينة لوس أنجلس الأمريكية، والتي تعد واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في الولايات المتحدة، وذلك بمعدل تكلفة معيشية بلغ حوالي 50215.30 دولار سنويا. بارتفاع نسبته 3% عن العام الماضي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.