"درع الفرات" يحرر 10 قرى جديدة ويتقدم صوب جرابلس
20 هدفا لتنظيم الدولة قصف حول جرابلس- تويتر

“درع الفرات” يحرر 10 قرى جديدة ويتقدم صوب منبج

قالت القوات المسلحة التركية إنها قصفت 20 هدفاً تابعاً للعناصر “الإرهابية” في مدينة جرابلس بشمال سوريا وجوارها خلال الساعات الـ 24 الماضية وتمكنت قواتها من تحرير 10 قرى جديدة من سيطرة “الإرهابيين” بمحيطها.
 
 وأشار الجيش التركي الثلاثاء إلى أنه “تم قصف الأهداف المحددة بالمدافع الثقيلة، إذ أطلقت 61 قذيفة أصابت الأهداف بدقة تامة” وأكدت أنه “منذ بدء عملية درع الفرات فجر الأربعاء الماضي تم تطهير مساحة 400 كيلومتر من العناصر الإرهابية”.
 
 وأرسلت الحكومة التركية اليوم الاثنين المزيد من الآليات العسكرية إلى الحدود التركية السورية للمشاركة في العملية العسكرية “درع الفرات” التي بدأت قبل عدة أيام في مدينة جرابلس وريفها.
 
 ووصلت التعزيزات العسكرية إلى قضاء “قارقاميش” الحدودي، بولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا؛ من أجل تعزيز أمن الحدود مع سوريا، مضيفة أن التعزيزات مؤلفة من دبابات وآليات مدرعة وجرافات عسكرية لتواصل حفر الخنادق على طول المناطق الحدودية التي تمت السيطرة عليها بعد معارك ضد تنظيم الدولة.
 
 بدوره قال الجيش في بيان آخر الثلاثاء إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت الليلة الماضية أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة جرابلس الحدودية السورية الليلة الماضية بينما توغلت قوات مدعومة من أنقرة في شمال سوريا.
 
 وأضاف الجيش في بيان دون تفاصيل أن طائرتين من طراز (إيه-10) قصفتا ودمرتا أهدافا للتنظيم.
 
 وفي الأسبوع الماضي انتزعت قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا السيطرة على جرابلس من قبضة الدولة ومنذ ذلك الحين توغلت في مناطق تسيطر عليها فصائل متحالفة مع الأكراد وتساندها واشنطن.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.