دول الحصار تعقد اجتماعها الثاني اليوم في المنامة
دول الحصار اجتمعت للمرة الأولي يوم 5 يوليو الجاري في القاهرة- ا ف ب

دول الحصار تعقد اجتماعها الثاني اليوم في المنامة

تجتمع دول الحصار الأربع السبت للمرة الثانية منذ بدء الأزمة الخليجية، في العاصمة البحرينية المنامة.
 
 وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، أن الوزير سامح شكري سيشارك ممثلاً لبلاده في الاجتماع الذي ينعقد على مستوى وزراء الخارجية في المنامة.
 
 وقال أبو زيد إن الاجتماع يهدف لتقييم مدى التزام الدوحة بالتوقف عن دعم ما سماه البيان بالإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع.
 
 وعقد الاجتماع الأول بين الدول المقاطعة بالقاهرة، يوم 5 يوليو الجاري، وأسفر عن توجيه تحذيرات لقطر، دون تبني خطوات تصعيدية واضحة ضدها، وحينها خفضت الدول الأربع قائمة المطالب الـ13 إلى ستة مبادئ، وأعلنت استمرار الإجراءات المتخذة ضد قطر.
 
 اقرأ أيضا: بيان دول الحصار: الرد القطري على المطالب كان سلبيا (فيديو)
 

 واندلعت الأزمة الخليجية في الخامس من حزيران/ يونيو الماضي حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصارا لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر.
 
 وفي الثاني والعشرين من نفس الشهر، قدمت الدول الأربع لقطر قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات مع الدوحة، منها إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة العسكرية التركية، وخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وأمهلتها عشرة أيام لتنفيذها. بيد أن تلك المطالب لاقت رفضا من قطر التي أكدت مرارا أنها لن تقبل أي مساس بسيادتها.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.