ديبلوماسي تركي: تنظيم "غولن" استغل الحج لترويج الأكاذيب
قال ديبلوماسي تركي إن تنظيم الكيان الموازي استغل الحج لمحاولة تشويه صورة بلاده- أرشيفية

ديبلوماسي تركي: تنظيم “غولن” استغل الحج لترويج الأكاذيب

قال ديبلوماسي تركي إن تنظيم “فتح الله غولن” استغل الحج لمحاولة تشويه صورة بلاده والترويج لأكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة.
 
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، نظمته الملحقية الإعلامية في القنصلية التركية في جدة (غرب السعودية)؛ وشارك فيه نائب وزير البيئة والبلدية التركي محمد جيلان؛ وجلال الدين جونشق، رئيس بلدية أورفه الكبرى (جنوب تركيا)، إلى جانب فكرت أوزار القنصل العام التركي بجدة.
 
 واتهم أوزار تنظيم “غولن”، الذي تصنفه تركيا ضمن خانة “المنظمات الإرهابية”، باللجوء إلى الكذب والتزييف بحق تركيا، وسط حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن حجاجاً من ماليزيا وأفريقيا وغيرها يسألون الحجاج الأتراك عمّا حصل ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي، بعد أن قام عناصر غولن بترويج الأكاذيب بينهم(..)”.
 
 وأضاف أن كل هذه “ادعاءات وتزييف يمارسه الانقلابيون دون خجل”.
 
 وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف تموز/ يوليو الماضي، محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن”، وتصدى لها المواطنون في الشوارع، ولاقت رفضاً من كافة الأحزاب السياسية؛ ما أدى إلى إفشالها.
 
 جدير بالذكر أن عناصر “فتح الله غولن” المقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999، قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لاسيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال محاولتهم الأخيرة.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.