ديلي ميل:  "فيليب كوتينهو سيصل للقمة مع ليفربول"

ديلي ميل: “فيليب كوتينهو سيصل للقمة مع ليفربول”

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن تصريحات المدرب رودني جونكالفيس الذي ساهم في تكوين نجم فريق ليفربول الإنجليزي فيليب كوتينهو، حيث قال هذا المدرب “إن كوتينهو يعيش أجمل لحظاته و أفضل أيامه خلال هذا الموسم، كما أنه يحظى بدعم جمهور ملعب الأنفيلد، الأمر الذي يشجعه على البقاء ومواصلة مسيرته الاحترافية في “ميرسيسايد”. 
 
 وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إنه بفضل المدرب يورغن كلوب، أصبح كوتينهو من الركائز الأساسية للفريق ولعب دورا هاما في صعود فريق ليفربول خلال هذا الموسم إلي قمة الدور الإنجليزي بعد مرور 11 جولة.
 
 كما أضافت الصحيفة أن هذا اللاعب الشاب البالغ من العمر 24 سنة قد عرف نجاحا كبيرا في مسيرته الاحترافية في أوروبا ومع المنتخب البرازيلي، وأصبح يعد من أفضل اللاعبين، بعد أن تمكن من الظفر بمكانة أساسية بين صفوف المنتخب.
 
 وبعد تحقيقه للنتائج الإيجابية مع فريقه ليفربول، تمكن هذا اللاعب ذو الإمكانيات العالية كلاعب وسط من لفت الأنظار إليه، وحاز على اهتمام فرق كبيرة راغبة بانتدابه مثل برشلونة وباريس سان جيرمان.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب رودني جونكالفيس كان قد تمكن من اكتشاف الموهبة الكبيرة لكوتينهو، عندما كان مدربا له خلال أيامه الأولى مع الأصناف الشابة، في نادي فاسكو دي جاما البرازيلي.
 
 كما ذكرت الصحيفة أن جونكالفيس قد توقع أن هذا اللاعب الذي يتقن تمرير الكرات والمراوغة والتسجيل، سيصبح من أفضل عشرة لاعبين كرة قدم في العالم.
 وأكد هذا المدرب السابق أن فيليب كوتينهو سعيد جدا بالبقاء مع فريقه ليفربول، وأن التحدي الأكبر له يتمثل في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وإحراز التقدم في دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول.
 
 وفي هذا السياق قال أيضا إن “كوتينهو يعلم جيدا أنه إذا استمر في تقديم العروض الكبيرة في ليفربول، فبالتأكيد سيتم اختياره دائما للعب مع منتخبه الوطني البرازيلي”. 
 
 كما أورد التقرير أن جونكالفيس يعتبر أن الانتصارات والمردود الممتاز والنجاح الذي حققه كوتينهو في فريقه، سيخول له مستقبلا أن يصبح لاعبا كبيرا يقارن بصديقه المقرب نيمار، نجم فريق برشلونة. 
 
 وذكرت الصحيفة أن مدربه على يقين من أن هذا اللاعب المحترف لديه مهارات خاصة، ستمكنه من أن يصبح من أهم لاعبي كرة القدم في العالم. كما قال إنه “يؤمن بقدرات وطموحات هذا اللاعب الشاب، التي ستجعل منه لاعبا ذو شعبية كبيرة في البرازيل والعالم مثل التي يحظى بها نيمار”.
 
 وأشارت إلى أنه على الرغم وجود العديد من الضغوطات المسلطة على اللاعب، إلا أنه يستطيع أن يلعب في ناد كبير له تاريخه مثل ليفربول ويشارك في الدوري الأهم في العالم.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.