رئيس "الكاف" الجديد يدعم المغرب لاستضافة مونديال 2026
رئيس الكاف قال إننا كأفارقة سيكون تأييدنا كاملا لملف الترشيح المغربي لكأس العالم 2026- فايسبوك

رئيس “الكاف” الجديد يدعم المغرب لاستضافة مونديال 2026

كشف الجديد للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد أنه سيقدم دعما كبيرا للمغرب في سباق الترشح لاستضافة كأس العالم 2026.
 
 وقال رئيس “الكاف” في تصريح لصحيفة “الشرق” القطرية :”إننا كأفارقة سيكون تأييدنا كاملا لملف الترشيح المغربي لكأس العالم 2026"، مشيرا إلى أن دعم الهيئة القارية سيكون قويا لملف المغرب “لكي ينجح في تحقيق هذا الحلم في ظل ما يمتلكه من بنية تحتية من ملاعب ومنشآت في كل المدن”.
 
 وعبر عن سعادته بالمشاركة، ولأول مرة بصفته رئيسا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ 67، التي احتضنتها المنامة الخميس.
 
 وأعرب أحمد أحمد عن ارتياح الكونفدرالية الإفريقية للعبة لقرار رفع حصة الاتحاد في مونديال 2026 من خمس إلى تسع مقاعد ونصف”، مشيرا الى أن من شان ذلك أن “يعطي الفرصة للعديد من الدول الإفريقية التي تطورت كثيرا على الصعيد الكروي ولم يحالفها الحظ في الوصول إلى العالمية أو لدول ابتعدت عن النهائيات لفترات طويلة”.
 
 وأكد رئيس الكاف أن العمل جار داخل الهيئة القارية ضمن “مجموعة متكاملة من الأشخاص على إعادة بناء الكرة الإفريقية من الأساس”.
 
 يشار إلى أنه تقرر خلال الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم الـ 67 أن يتم اتخاذ القرار بشأن اختيار أي من مقدمي طلبات الترشيح لاستضافة كأس العالم 2026 من قبل الحمعية العمومية الـ 68، الذي من المقرر عقدها في موسكو بتاريخ 13 يونيو من العام المقبل، وذلك عشية المباراة الافتتاحية لكأس العالم المقبلة.