رئيس "CIA" السابق: قرار ترامب بحظر المسلمين "مهلك" (فيديو)
رئيس المخابرات المركزية الأمريكية السابق “جون برينان” — جيتي

برينان يوجّه نقدا قويا لسياسة ترامب حيال المسلمين (فيديو)

قال رئيس المخابرات المركزية الأمريكية السابق “جون برينان” إن القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يتعلق بحظر دخول رعايا سبع دول مسلمة “بسيط ومهلك”، مشيرا إلى أن تطبيقه سيأتي بنتائج عكسية.
 
 وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن “برينان” في تقرير اطلعت عليه “عربي21” عن انتقاد رئيس المخابرات السابق الذي تولى مهامه في مارس/آذار 2013 وحتى يوم تنصيب ترامب في 20 يناير/ كانون ثاني، سياسات ترامب وقراراته بعبارات صريحة.
 
 وأشار إلى أن قرار “حظر المسلمين” يدين جنسيات معينة على أعمال إرهابية لم يقترفونها، كما أنه أعتقد أنه “سيعزز أمن بلدنا كما يُدعى”.

وقال إن “القرار سيحملنا إلى نتيجة عكسية، لأن الكثير من مواطني تلك البلاد المحظورة تربطهم بالولايات المتحدة شئون شرعية، ويعتقد أنهم سيرون هذا القرار كنوع من تنميط جنسيات معينة”.
 
 ورأى أن استخدام السلطات الأمريكية للفظ “الإرهاب الإسلامي المتطرف” غير مقبول، وهو محاولة لتبرير الإرهاب في أعينهم.
 
 وأضاف “عندما تتبع الإسلام المتطرف بكلمة “الإرهاب” فإن ذلك يعطي انطباعًا بأن الإرهاب أحد أركان الإسلام وهذا غير صحيح تماما.
 
 وحذر برينان من استخفاف ترامب بوكالات المخابرات المركزية الأمريكية، مشيرا إلى أنه سيضر بالتجنيد والروح المعنوية.
 
 وأضافت الصحيفة البريطانية أن رئيس المخابرات السابق عبر عن انتقاده اللاذع للأمر التنفيذي لترامب بشأن إيقاف دخول اللاجئين وتعليق سفر حاملي جنسيات 6 دول مختلفة ذات أغلبية مسلمة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.