ردا على كلام بوتين.. ماسك يحذر العالم من الذكاء الاصطناعي
رائد الأعمال إيلون ماسك حذر مرارا من خطورة الذكاء الاصطناعي على المستقبل — أ ف ب

ردا على كلام بوتين.. ماسك يحذر العالم من الذكاء الاصطناعي

حذر رائد الأعمال الأمريكي المعروف ومدير شركة “تسلا” للسيارات، من أن الذكاء الاصطناعي هو الخطر المحدق، والذي قد يتسبب بحرب عالمية.
 
 وأوضح مدير شركة “الفضاء إكس”، في تغريدة له عبر تويتر قال فيها: “الصين، روسيا، وقريبا باقي الدول القوية في علوم الكومبيوتر. . يرجَح أن تكون المنافسة على التفوق في الذكاء الاصطناعي على مستوى الدول سببا في اندلاع حرب عالمية ثالثة، هذا في رأيي”.
 
 وقد جاءت تغريدة ماسك تعليقا على تصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال: “الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، ليس فقط لروسا، لكن للبشرية.. لكنه يأتي مع فرص هائلة، وأيضا تهديدات غير متوقعة. كل من يصبح رائدا في هذا المجل سيتحكم في العالم”.
 
 وأعرب ماسك عن قلقه إزاء التهديد بشن ضربة نووية من كوريا الشمالية وقال إن مثل هذا العمل سيكون “انتحاريا”.

China, Russia, soon all countries w strong computer science. Competition for AI superiority at national level most likely cause of WW3 imo.

— Elon Musk (@elonmusk)

وكان ماسك واحدا من أكثر من 116 شخص وقعوا على رسالة، طالبوا فيها بفرض حظر على أسلحة الدمار الشامل بقيادة الأمم المتحدة.
 
 وجاء في الرسالة: “بمجرد تطويرها، ستسمح أسلحة الدمار الشامل بالنزاع المسلح على نطاق واسع أكثر من أي وقت مضى، وعلى فترات زمنية أسرع مما يفهمه البشر”.
 
 كما جاء فيها: “يمكن أن تكون هذه أسلحة إرهابية وأسلحة يستهزأ بها الإرهابيون ضد السكان الأبرياء، وتتعرض الأسلحة للاختراق بطرق غير مرغوب فيها”.
 
 وأضاف “ليس لدينا وقت طويل للعمل. وبمجرد فتح صندوق باندورا، سيكون من الصعب إغلاقه. “

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.