رفسنجاني مهاجما السعودية: تنفق الثروات لقتل المسلمين
أعرب رفسنجاني عن استغرابه لتقارب أحد البلدان الإسلامية مع “إسرائيل”- أرشيفية

رفسنجاني مهاجما السعودية: تنفق الثروات لقتل المسلمين

هاجم رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، هاشمي رفسنجاني، النظام السعودي، متهما إياه باستغلال “ثروات الإسلام الكبيرة لقتل المسلمين”.
 
 وأشار رفنسجاني خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، في طهران، الأحد، إلى الإجراءات غير الناضجة والبعيدة عن المنطق لحكام السعودية الجدد، وقال: “إن من دواعي الأسف أن ينفق أدعياء الحرم المكي ثروات الإسلام الكبيرة لقتل المسلمين”، بحسب ما نقلت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية.
 
 كما أعرب رفسنجاني عن استغرابه لتقارب أحد البلدان الإسلامية مع “إسرائيل”، وقال: “كيف يمكن لقائد أحد البلدان الإسلامية أن يتقارب مع الصهاينة في الوقت الذي يعلم أن هؤلاء الصهاينة قاموا بطرد المسلمين من ديارهم وأرضهم وتشريدهم في البلدان الأخرى”.
 
 واعتبر رفسنجاني “أن إثارة الخلافات بين الشيعة والسنة يسهم في نشر الحقد الطائفي بالمجتمع”، مشيرا إلى أن هذا الأمر وإلى جانب أنه موضع استغلال من قبل أعداء الإسلام فإن احتوائه أمر صعب جدا، على حد قوله.
 
 ووصف رفسنجاني انتشار هجمات تنظيم الدولة في أنحاء العالم بالخطيرة، مشددا على ضرورة اجتثاث “الفكر الداعشي”، لأن بإمكان هذا التنظيم أن يخل بالأمن في أي بلد كان، بحسب ما أفادت وكالة “أنباء فارس”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.