سقوط مقاتلة أردنية مشاركة بحرب اليمن فوق نجران
الحادثة هي الثانية لمقاتلة على رأس عملها بعد حادثة الكساسبة- أرشيفية

سقوط مقاتلة أردنية مشاركة بحرب اليمن فوق نجران

سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني من طراز F16 اليوم الجمعة داخل الأراضي السعودية خلال مشاركتها في مهمة خاصة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
 وقالت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية “بترا” إن قائد الطائرة الذي يحمل رتبة ملازم ويدعى “عدنان نعيم نباص” تمكن من القفز داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى وسيتم إعادته إلى عمان اليوم بالتنسيق مع سلاح الجو السعودي.
 
 وقالت مواقع سعودية إن الطائرة سقطت بسبب عطل فني أصابها فوق محافظة خبّاش بنجران وهو ما أكدته قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في بيان عن سقوط الطائرة.
 
 وهذه هي الحالة الثانية لسقوط طائرة أردنية مقاتلة خلال مشاركتها في مهام قتالية إذا سبقتها حادثة سقوط طائرة من نفس الطراز عام 2015 فوق الرقة والتي كان يقودها الطيار معاذ الكساسبة ما أدى لوقوعه في قبضة تنظيم الدولة الذي قام بإعدامه حرقا بعد اسره بفترة وجيزة.
 
 وحصلت خلال السنوات الماضية عدة حوادث لسقوط طائرات عسكرية أردنية ففي أبريل 2015، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز “فاير فلاي” أثناء طلعة تدريبية، ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني ومتدرب عراقي.
 
 وفي أبريل 2014 تحطمت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من طراز «إف 5» أثناء طلعة تدريبية شرق المملكة، ما أدى مقتل طيارها.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.