سياسي لبناني يتجاوز على "الذات الإلهية" بحوار تلفزيوني (فيديو)
جبور قال إنه سيرفع دعوى ضد تسمية حزب الله بهذا الاسم- أرشيفية

سياسي لبناني يتجاوز على “الذات الإلهية” بحوار تلفزيوني (فيديو)

أقام محامون لبنانيون دعوى قضائية ضد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور بعد تلفظه بعبارات تمس “الذات الإلهية” خلال برنامج حوار سياسي على قناة لبنانية.
 
 وكان جبور في حوار مع حبيب فياض الكاتب في صحيفة السفير والمؤيد لحزب الله اللبناني على قناة “أو تي في” حين انفعل ولجأ للمس بالذات الإلهية في معرض دفاعه عن رئيس لبنان الراحل ومؤسس “القوات اللبنانية” بشير الجميع ووصفه بأنه “قديس غصب عن الله”.
 
 وقال جبور: “بشير الجميل ليس عميلاً بل هو قديس وغصب عن الله تبع الله هو قديس ولا نسمح لأحد بالتعرض لمقدساتنا كما أننا لا نتعرض لمقدسات غيرنا”.
 
 من جانبه بادر الكاتب فياض إلى الانسحاب من البرنامج الحواري احتجاجا على “تطاول” جبّور على الذات الإلهية في برنامج سياسي.
 
 وقال فياض: “أنا شخص متدين.. وقشعر بدني من التطاول على الله” مضيفا “إحنا بنحكي سياسية شو دخل رب العالمين في الموضوع” وفا لقوله.
 
 جبّور رد على الدعوى القضائية المقامة ضده بـ”جرم المس بالذات الإلهية” وقال: “سندلي برأينا الذي سيسقط أمامه هذا الادعاء” مشيرا إلى أنه يعتزم انتهاز المناسبة لإقامة دعوى قضائية ضد تسمية “حزب الله” بهذا الاسم.
 
 وأضاف أن الدعوى ستكون ضد “تصور أنه يمكن أن يكون لله حزب مسلح يقتل ويقاتل في كل أنحاء المعمورة” واصفا ذلك بأنه “أخطر أنواع تحقير الذات الإلهية”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.